اعلان

أهدته سيارة فارهة.. قبيلة تكافئ والد عفا عن قاتل ابنه بالسعودية (فيديو)

كتب : وكالات

نظمت قبيلة سعودية، اليوم الخميس، حفلًا للإشادة بمواطن سعودي عفا عن قاتل طفله بعد ساعات من الحادثة، فيما تضمن الحفل قصائد مدح به إلى جانب إهدائه سيارة فارهة.

وأظهر مقطع فيديو صوّره المشرفون على الحفل، عددًا من وجهاء وأعيان قبيلة "آل فاضل" يتوجهون في موكب من السيارات لمنزل خويتم الحارثي في مدينة الرياض، ترافقهم شاحنة تقل سيارة "جيب لاندكروز" حديثة الصنع.

وكان الحارثي ينتظر الموكب برفقة عدد من أقاربه ووجهاء قبيلته أيضًا، ليلتقي الطرفان وتبدأ مراسم قبلية مستمدة من تراث المنطقة وعاداتها وتقاليدها، حيث حضرت قصائد المدح والثناء، قبل أن يتم تقديم مفتاح السيارة للأب.

ووجد مقطع الفيديو تداولًا لافتًا في مواقع التواصل الاجتماعي، وإشادات بمبادرة القبيلة في تكريم الحارثي الذي لقي ابنه معتز (12 عامًا) مصرعه، الأسبوع الماضي، بعد مشاجرة مع زميل له في باحة مدرسته بمدينة الرياض.

وأعلن الحارثي بعد وقت قصير من الحادثة، التنازل عن حقه من الطفل المتهم بالتسبب بوفاة معتز، كما طلب عدم محاسبة إدارة المدرسة وكوادرها، معتبرًا ما جرى لابنه حادث غير متعمد.

اقرأ أيضاً: طفل ينجو من حادث دهس إثر سقوطه من حافلة مدرسية في السعودية (فيديو)

ووجدت مبادرة الحارثي صدى رسميًا وشعبيًا واسعين في السعودية، إذ تلقى الثناء من مسؤولين رفيعي المستوى في المملكة، فيما انهالت عليه إشادات مواطنيه بعفوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: مصرع طفل بعمر 5 سنوات دهسًا تحت عجلات حافلته المدرسية بالسعودية

وقرر وزير الداخلية السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، في وقت سابق، التكفل بسداد ديون والد معتز، ورفع الإيقاف عنه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية: نعمل وفقًا استراتيجية لإدارة الدين والنزول بمعدلاته لأقل من 80٪ في 2027