3 مكاسب يحققها الأهلي حال تتويجه بلقب السوبر أمام الزمالك (تقرير)

ads

نانسي القاضي

09:16 ص

الجمعة 20/سبتمبر/2019

3 مكاسب يحققها الأهلي حال تتويجه بلقب السوبر أمام الزمالك (تقرير)
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

يستضيف ملعب برج العرب بالإسكندرية، مساء اليوم الجمعة، لقاء الكلاسيكو الكبير بين الأهلي (بطل الدوري موسم 2017-2018) والزمالك (بطل كأس مصر 2018)، في إطار منافسات بطولة كأس السوبر المصري.

وكان من المفترض أن يتم لعب هذا اللقاء العام الماضي، لكن ضيق الوقت وتلاحم المواسم جعل اتحاد الكرة السابق برئاسة المهندس هاني أبو ريدة يقوم بتأجيل المباراة أكثر من مرة إلي أن قرر اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني تحديد موعد لهذه المباراة المنتظرة والتي تم تحديدها اليوم 20 سبتمبر 2019.

ويدخل القطبين لقاء اليوم وهدفهما الفوز وتحقيق بطولة السوبر المصري، خاصة أن الفريقين يمتلكان عناصر لديها إمكانيات وقدرات أكثر من رائعة تجعلهما يتنافسان علي أي بطولة يلعبوا بها.

ويدخل الزمالك لقاء اليوم وهو منتشي بفوزه بلقب كأس مصر منذ أيام قليلة، عندما حقق فوزا كبيرا أمام منافسه بيراميدز في المباراة النهائية بنتيجة (3-0)، لتعطيه دفعة قوية قبل لقاء القمة اليوم أمام المارد الأحمر الذي هناك بعد الانتقادات من الجماهير تجاه إدارته خلال الأسابيع الأخيرة بسبب التأخر في إقالة المدرب السابق لاسارتي والتعاقد مع مدير فني ليس بالتاريخ الكبير في عالم التدريب.

ويرصد "أهل مصر" 3 مكاسب يحققها النادي الأهلي حال نجاحه في التتويج بلقب كأس السوبر المصري الليلة :

1- إزالة الضغوط علي المدرب واللاعبين

الفوز اليوم يساوي تتويجك ببطولة معتادة بالنسبة لك، وهذا ما لايدع مجالا للشك سيرفع كل الضغوط الواقعة علي المدرب السويسري الجديد رينيه فايلر ولاعبي الفريق الذي لم يقدموا موسم جيد علي الرغم من فوزهم ببطولة الدوري الموسم الماضي ولكن يري الجمهور أن المستوي غير مقنع والأداء في هبوط مستمر.

إقرأ أيضا..قبل القمة.. مرتضى منصور لـ جماهير الأهلي والزمالك: اوعوا تخذلوا بلدكم (فيديو)


فوز فايلر ولاعبي الأهلي بلقاء اليوم سيزيد الثقة بينهم وبين الجماهير قبل انطلاق الموسم الجديد خاصة أنه سيكون أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك.



2- تصدير الضغوط للمنافس قبل بداية الدوري

بطولة الدوري المصري موسم 2019 - 2020 ستبدأ غدا السبت، وسيلعب الأهلي أول مبارياته في المسابقة يوم الإثنين المقبل أمام سموحة، وفي نفس اليوم سيلتقي الزمالك بنظيره الاتحاد السكندري في اسكندرية.

إذا فاز النادي الأهلي بمباراة اليوم سيصدر مشكلة كبيرة للزمالك قبل بداية الدوري وسيضعه تحت ضغط كبير قبل المباريات الصعبة القادمة سواء في بطولة الدوري أو دوري أبطال أفريقيا أو مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي الذي ستلعب يوم 23 أكتوبر المقبل.



3- الثأر من أخر هزيمة كلاسيكو في السوبر

يدخل النادي الأهلي لقاء اليوم وهدفه الثأر من أخر هزيمة تعرض لها أمام الزمالك علي كأس السوبر المصري، حيث أن آخر مباراة جمعت بين القطبين علي هذا اللقب انتهي بتتويج الأبيض بالكأس بعد أن فاز بركلات الترجيح (3-1) في الإمارات.

أكثر من عصفور يريد الأهلي أن يضربه اليوم أمام الزمالك، تري هل الأهلي قادر علي ذلك أم أن مدرسة الفن والهندسة ستفتح أبوابها اليوم؟

موضوعات متعلقة