اعلان

صور دعاء يوم الجمعة من السنة النبوية لنشرها على "فيس بوك – واتس آب"

صور دعاء يوم الجمعة من السنة النبوية لنشرها على "فيس بوك – واتس آب"، بجانب مجموعة أدعية يوم الجمعة قصيرة يقدمها "أهل مصر" حيث يحرص المسلمون على الصلاة في المسجد وقراءة سورة الكهف، وترديد الأدعية في يوم الجمعة، قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ"،كما حرص الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم على 7 أفعال اعتاد عملها كل جمعةٍ، منها الاغتسال يليه التطيب ثم لبس الجميل ثم التسوك فالتبكير إلى المسجد فقراءة سورة الكهف وآخرها الاكثار من الدعاء والاكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضًا.. الأوقاف: إلزام الأئمة بالدعاء لمصر بالأمن والأمان في نهاية كل خطبة

قال صلى الله عليه وسلم:(إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه قبض، وفيه النفخة، وفيه الصعقة، فأكثروا علي من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة على، قالوا: وكيف تعرض صلاتنا عليك وقد أرَمْتَ.. أي: بليت.. فقال: إن الله عز وجل حرم على الأرض أن تأكل أجسامنا).

صور دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة

نرصد مجموعة من أدعية يوم الجمعة قصيرة يفضل المسلمون ترديدها خلال ساعات اليوم.

• اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.

• الحمد لله الذى لا يرجى إلا فضله ولا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

• اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين.

• لا إله إلا الله إقراراً بربو بيته سبحان الله، خضوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

• اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما.

صور دعاء يوم الجمعة

نقدم صور دعاء يوم الجمعة التى يفضل المسلمون نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أبرزها الآتي:

صور دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة

أدعية يوم الجمعة 

دعاء يوم الجمعة

• اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.

• اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.

• يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم، سأدعو لقلب قريب مِن قلبي، اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللّهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

• اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مبارك فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً