"رسمة وبسمة".. طلاب قرية البتانون المنوفية يزينون جدران المدارس بالرسومات المبهجة.. "شيماء": العين تحب الشيء الجميل وقررنا ملء الشوارع بالحيوية والتفاؤل

أهل مصر

بفُرشٍ صغيرة وأنامل رقيقة، ورسوماتٍ زاهية على جدران المدارس وجدران القرية، وتحت اسم "رسمة وبسمة"، قام مجموعه من الطلاب بقرية البتانون التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، برسم العديد من الرسومات التي تدعو إلى الأمل والتفاؤل ولملء الجدران برسوماتٍ زاهية تجعل العين تحبها.

قالت شيماء محمود نبوي، إحدى الطالبات المشاركات في الرسم علي الجدران: قمنا ببدء الرسم على الجدران بقرية البتانون لملء الشوارع الحيوية اللازمة بالبهجة لزيادة التفاؤل، فـالعين تحب أن تنظر للشيء الجميل. 

اقرأ أيضا: شباب المنصورة يهزم السرطان بالألوان.. تزيين جدران "الأورام" لمساعدة الأطفال في العلاج (صور)

وأضافت: بدأنا بجدران مجمع مدارس قرية البتانون وأعجب الكثيرون بالعمل الخاص بنا نظرًا لرسم العديد من الرسومات المبهجة، فضلاً عن مساعدة عدد من الطلاب لنا في الرسم. 

وأكدت أن مبادرة "بسمة ورسمة" ليست لطلاب الكليات الفنية فقط بل أيضًا يوجد بها طلاب من كلية الهندسة والتجارة والحاسبات والآداب وأيضًا فنون جميلة، وأشارت إلى أن الطلاب يسعون لنشر الحملة في جميع أنحاء الجمهورية لاستغلال قدرات الشباب في الرسم على الجدران لوضع اللمسة النهائية ووضع البهجة اللازمة. 

وأضافت: هدفنا نشر ثقافة الفنون التشكيلية في كل مكان ورسم البسمة والتفاؤل والأمل في المجتم، لأن رسالتنا هي رسم البسمة على وجوه العديد من الأشخاص سواء كبار وصغار.