شروط مشروع سكن مصر 2019 شقق الإسكان الاجتماعي والحجز على hdb-reservation

ads

رانيا خليل

02:41 م

الجمعة 20/سبتمبر/2019

شروط مشروع سكن مصر 2019 شقق الإسكان الاجتماعي والحجز على hdb-reservation
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

شروط مشروع سكن مصر 2019 شقق الإسكان الاجتماعي والحجز على hdb-reservation زاد البحث عنها بعد أن صرح الدكتور عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، أن حجز وحدات شقق مشروع سكن مصر في 7 مدن، بداية من يوم 24 سبتمبر، ويمكن الدفع عبر الموقع الالكتروني لبنك التعمير والإسكان وكذلك الحجز وقراءة كراسة الشروط.

وأكد أنه يمكن لأي شخص معاينة موقع الوحدات السكنية قبل الشراء، ولايتم طرح الوحدات قبل الانتهاء من بنائها، مشيرًا إلى أنه "يجب أن يكون المتقدم لحجز الوحدة لم يسبق له الاستفادة بمشروعات السكن الاجتماعي، وذلك لإتاحة الفرص للجميع، حيث أن الوحدات مطروحة للجميع، ولا تخص فئة عمرية بعينها".


شروط مشروع سكن مصر

شروط مشروع سكن مصر 2019



مدن مشروع سكن مصر 2019
أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح وحدات جديدة من مشروع سكن مصر 2019 في 7 مدن جديدة، وهما 6 أكتوبر – العبور – بدر – القاهرة الجديدة – المنيا الجديدة – المنصورة الجديدة – غرب قنا.


شروط مشروع سكن مصر 2019
يستعرض "أهل مصر" شروط مشروع سكن مصر 2019 حتى يتمكن المواطنين الحجز على موقع بنك التعمير والإسكان https://www.hdb-reservation.com/ على النحو التالي:

- المتقدم لابد أن يكون مصري الجنسية.
- لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة ولم يسبق للمتقدم أو لأحد أفراد أسرته (الزوج والزوجة والأولاد القصر) الحصول على وحدة أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر"، وفي حالة مخالفة ذلك يحق للهيئة إلغاء الحجز/التخصيص دون حاجة إلى إنذار أو استصدار حكم قضائي.
- لابد ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ الحجز وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.
- الإعلان وكراسة الشروط جزءً لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

اقرأ أيضًا.. Important details بداية حجز وحدات مشروعى "JANNA" و"سكن مصر" على reservation.com

- تعتبر أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها - وكذلك أحكام قانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 ولائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الخصوص والقانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.
- المتقدم للحجز بأنه اطلع على كل الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.
- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة، وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، حيث أنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.
- ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتماعت العمرانية الجديدة وكافة القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والأجهزة وكذا كل القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الراسي عليه الوحدة حاليًا أو مستقبلًا.

- يعتبر التقدم على أيًا من الوحدات السكنية الواردة بتلك الكراسة قرينة قاطعة بالقبول لكافة ما ورد بالكراسة، كما يعتبر التقدم قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة والعلم التام بالمواقع محل الطرح.

موضوعات متعلقة