اعلان
اعلان

زيادة جديدة في أسعار عمرة المولد النبوي الشريف تصل إلى 20%

أثارت مخاوف بعض شركات سياحية من أن تشهد أسعار عمرة المولد النبوى الشريف زيادة جديدة تتراوح ما بين 15 % إلى 20 % بالمقارنة بالعام الماضى، بسبب الزيادات الطبيعية فى أسعار الخدمات التى تحدث كل عام، فضلا عن زيادة بعض الرسوم التى تدفعها الشركات عن كل معتمر.

وتبدأ خلال الأيام المقبلة غرفة شركات السياحة فى تدريب العاملين بشركات السياحة على كيفية التعامل مع البوابة الإلكترونية للعمرة التى وافق عليها مؤخرا الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء حيث من المقرر بدء تشغيلها فى شهر نوفمبر القادم.

من جانبها رفضت اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة الطلب الذى تقدمت به غرفة شركات السياحة بزيادة الأعداد إلى 600 ألف معتمر خلال الموسم المقبل أى بزيادة 100 معتمر عن العام الماضى حرصا على نجاح الموسم وعدم تأثر الاقتصاد القومى للبلاد وضمانا لعدم حدوث تزاحم أو تكدسات بالمطارات والموانئ حال زيادة الأعداد.

وأكدت مصادر سياحية أن اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة للوزارة استقرت بشكل كبير على تحديد أعداد المعتمرين المصريين لهذا العام بـ 500 ألف معتمر، أسوة بالأعوام الـ 3 الماضية، وذلك بعد استطلاع آراء عدد من الجهات المرتبط عملها بالعمرة كوزارة الطيران المدنى والبنوك.

ومن المقرر أن يتم فتح باب تسجيل الشركات الراغبة فى تنظيم برامج العمرة هذا العام على البوابة الإلكترونية المصرية للعمرة خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث تصل رسوم تسجيل الشركات على البوابة نحو 10 آلاف جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس