اعلان

اتحاد الصناعات: حجم استهلاك المصريين للزجاج يزيد باستمرار

كتب : سارة صقر

قال محمد خطاب، رئيس شعبة الزجاج باتحاد الصناعات، أن صناعة الزجاج فى مصر تطورت بشكل لافت وغير مسبوق خلال سنوات قليلة ولكنها تعتمد كلياً على مدى وفرة الخامات المحلية من الرمل الزجاجي والأيدي العاملة المدربة، موضحا أن مصر تصدر الزجاج للخارج بنسبة 30٪ من حجم إنتاج الزجاج فى مصر.

وأضاف رئيس شعبة الزجاج أن حجم استهلاك المصريين للزجاج يزيد باستمرار، حيث زاد الطلب على الزجاج المستخدم فى أعمال البناء والواجهات بالتزامن مع بناء عدد من المشروعات العقارية الكبرى.

وتابع "خطاب" إن صناعة الزجاج من الصناعات الواعدة ومصر تمتلك طاقات إنتاجية واستثمارات كبيرة في مجال صناعة وإنتاج وتصدير منتجات الزجاج بمختلف أنواعها، موضحا أن مصر حتى عام 2010 كانت من الدول المستوردة للزجاج، إلا أنها حققت الاكتفاء الذاتي بتلك الصناعة.

ولفت "خطاب" إلى أن الزجاج المصري مطلوب بصورة كبيرة في الأسواق المجاورة، في أفريقيا وبعض الدول العربية، حيث أن قطاع الزجاج لديه فرصة كبيرة للانتشار خاصة في ليبيا وسوريا واليمن والعراق.

وأكد رئيس شعبة الزجاج أن السوق المحلي شهد نمواً متزايدا خلال السنوات الماضية من حيث زيادة حجم الطلب على الزجاج وعلى مستوى الإنتاج والجودة أيضا نتيجة لتغير نمط الاستهلاك .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل