أحمد كمال في حواره لـ "أهل مصر": ليس من الضروري أن أحضر مهرجان الجونة السينمائي.. وقدمت دور الشبح في "قابيل" بعد مذاكرة طويلة

ads

دينا دهب- تصوير: أحمد ندا

07:13 م

الجمعة 20/سبتمبر/2019

أحمد كمال في حواره لـ أهل مصر: ليس من الضروري أن أحضر مهرجان الجونة السينمائي.. وقدمت دور الشبح في قابيل بعد مذاكرة طويلة
حجم الخط A- A+

كُرم الفنان أحمد كمال مساء أمس الخميس 19 سبتمبر، في ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر التجريبي بدورته الـ 26، وحصل على ميدلية التجريبي كونه رمز مهم من رموز المسرح، وكذلك قدم أحمد كمال مؤخرًا دورًا ناجحًا في مسلسل "قابيل" الذي عُرض في موسم مسلسلات دراما رمضان الماضي، وكان لـ "أهل مصر" لقاء معه ليتحدث عن التكريم و"قابيل" وأمور آخرى، إليكم نص الحوار..

ماذا يمثل لك تكريم المسرح التجريبي؟

هذه التكريمات تكون نوع من التقدير وكأنهم يقولوا لنا "نحن نعلم بمجهوداتك التي قدمتها ومقدرينه على مدار سنوات كبيرة".

وهل حرصت على متابعة عروض المهرجان؟

نعم بالتأكيد، وكان حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر التجريبي بدورته الـ 26 جيدة جدًا، وشاهد العرض الأمريكي "الحالمون" نال إعجابي كثيرًا فهو عرض موسيقي غنائي لأنه من العروض الكلاسيكية القديمة، وهناك أيضًا عرض تونسي " دون كيشوت" عن وقائع حقيقية لفرقة مسرحية ويتحدث عن علاقة السلطة والرقابة بالإبداع، بينما كان هناك العرض البرتغالي A Wave from Distance لم ينل إعجابي كثيرًا.



لماذا لم تحضر افتتاح مهرجان الجونة السينمائي؟

ليس لدي عمل مشارك في مهرجان الجونة، ولا آرى أنه هناك ضرورة لكي أحضر هذا المهرجان.

لماذا؟

لأن الأفلام متاحة، ومن يريد مشاهدة أفلام سيشاهدها اينما كان متواجد، وليس من الضروري أن أحضر هذه الأفلام بالمهرجانات السينمائية.

وما هي المعايير التي تجعلك تحضر مهرجان سينمائي؟

عندما أقرر أن أحضر مهرجان سينمائي يجب أن يوجد به شيء مهم، فأنا أحب عندما اتواجد في مهرجان أقدم شيء مثل الورش والندوات أو لجان تحكيم وهكذا.

حدثنا عن تجربتك في مسلسل "قابيل"..

مسلسل "قابيل" مهم جدًا، وكريم الشناوي مخرج شاب له مستقبل كبير جدًا، وكذلك مجموعة مؤلفين المسلسل بجانب الممثلين العظماء الذين شاركوا، وكانت فرصة كي ألعب دور مختلف به ملمح كوميدي على شر، فكان دوري به تركيبة غريبة فهو عبارة عن شبح وكان تحدي كي أقدم هذا الدور.

أحمد كمال في حواره


وكيف حضرت للشخصية؟

حضرتها مثل أي شخصية، فذاكرتها جيدًا وجلست مع المخرج وسألته في كل ما يتعلق بالدور وقدمت اقتراحات وقدم لي اقتراحات وتناقشنا بها حتى ظهرت شخصية "حمزة".

اخيرًا.. هل توجد أعمال جديدة مقبلة؟

لا توجد معالم واضحة، فكل الأعمال لازالت على الورق ولم اتعاقد على أعمال حتى الأن.

موضوعات متعلقة