اعلان

"قدمي أشهى أطباقك".. طريقة عمل الكوسا بالبشاميل

كتب : رنا خاطر

تعتبر الكوسا بالبشاميل من أشهى الأكلات التي يفضلها الكثير من الناس، نظرا لمذاقها اللذيذ، كما أنها من الأطباق الغنية بالعناصر الغذائية التي تفيد الجسم، وذلك لأنها تحتوي على الخضار والعديد من المواد الأخرى، كما أن البشاميل من الإضافات اللذيذة والمميزة التي تضاف على العديد من المأكولات منها المكرونة والكوسا، كما أنه يضيف على المأكولات شكلا جذابا، وينصح بتناول الكوسا بالبشاميل بكميات معتدلة، لاحتوائها على نسبة من الدهون.

ويقدم "أهل مصر" في هذا التقرير مكونات الكوسا بالبشاميل والطريقة السهلة والبسيطة لتحضيرها.

طريقة عمل الكوسا بالبشاميل

مكونات الكوسا بالبشاميل:-

- نصف كيلو من اللحم المفروم.

- 2 كيلو من الكوسا المقطع.

- فصان من الثوم.

- فلفل أخضر.

- بصلتان كبيرتان.

- زيت نباتي أو زبدة حسب الحاجة.

مكونات البشاميل:-

- كأس من الطحين.

- ملعقة من الزبدة.

- كيلو من اللبن.

- ملح حسب الرغبة.

- فلفل أسود حسب الرغبة.

طريقة التحضير:- 

- نقوم بتقشير الكوسا ونقطعها على شكل حلقات، ثمّ نغسلها جيداً، ونضعها في مقلاة مع كمية قليلة من الزيت النباتي ونقليها على النار.

- ثم نتركها مُغطاة في المقلاة لمدّة عشر دقائق على النار المنخفضة جداً حتى تلين وتستوي، ثم نزيلها ونتبلها بالفلفل الأسود وملح الطعام.

- نقوم بتحضير الحشوة، حيث نقطع البصل إلى قطع صغيرة جداً، ثم نقليه على النار، ثم نضيف اللحم المفروم، وحبات الفلفل المقطع إلى قطع صغيرة ونحرك المكوّنات، ونتركهم على النار حتى النضج، ثم نضيف البندورة ونتبل الحشوة بملح الطعام والفلفل الأسود.

اقرأ أيضا.. طريقة عمل الباستا فلورا في المنزل

- ثم ندهن الصينية بالزيت النباتي أو الزبدة، ونضع فيها نصف كمية الكوسا، ثم نضيف طبقة قليلة من الباشميل، وبعدها نضع طبقة من الحشوة، ثمّ نضيف الكمية المتبقية من الكوسا، وطبقة من الباشميل.

- نشغل الفرن على درجة حرارة عادية، ونضع الصينية فيه حتى يحمّر وجهها، ثم نقدمها ساخنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً