اعلان
اعلان

" كوني طباخة ماهرة".. طريقة عمل البيتزا الإيطالي الأصلية

طريقة عمل البيتزا الإيطالي الأصلية، تعتبر البيتزا الإيطالي هي سر مهارة ست البيت المصرية، فمن تتقن صنعها تأخذ لقب ست البيت الماهرة، ويرجع ذلك لدقة وصفتها وخطوات عملها التي لا مجال فيها للخطأ البسيط، حيث أن هذا الخطأ يؤثر على جودتها من حيث الطعم والسمك والشكل الإيطالي الأصلي، والبيتزا الإيطالية يحبها جميع الفئات العمرية من أطفال وشباب وكبار السن، ولذلك من الضروري أن تتقن ست البيت المصرية طريقة عمل البيتزا الإيطالي جيدا.

وهنا تعرض لكم "أهل مصر" أفضل طريقة لعمل البيتزا الإيطالي الأصلية بأقل التكاليف وأبسط الطرق.

المكونات المطلوبة لعمل البيتزا الإيطالي الأصلية.

- 3 كوب دقيق أبيض عالي الجودة.

- نصف ملعقة صغيرة خميرة فورية.

- ملعقة كبيرة سكر.

- نصف كوب ماء دافئة .

- نصف كوب ماء بارد.

- ملعقة كبيرة زيت زيتون.

- 1\2 ملعقة صغيرة شمر مطحون.

- 1 ملعقة صغيرة زعتر بري مطحون.

- 1 ملعقة صغيرة ريحان مجفف.

- 1 فص ثوم مفروم أو 1 ملعقة صغيرة بودرة ثوم.

- 1\2 ملعقة صغيرة فلفل أحمر حار.

المكونات المطلوبة لعمل الصلصة.

-1 ملعقة صغيرة ملح.

-1 ملعقة صغيرة سكر.

-1 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون.

- 2 ملعقة كبيرة صلصة طماطم.

- ربع كيلو من حبات الطماطم الحمراء الناضجة المقشرة والمفرغة من البذور.

- 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

ويمكنك تحضير باقي مكونات البيتزا التي توضع فوق العجين حسب الرغبة.

اقرأ ايضا..طريقة عمل كيك الزبدة بالشوكولاتة

لتحضير الصلصة

- قومي بفرم الطماطم جيدا وضعيها فى وعاء طهي مناسب الحجم على النار المتوسطة ل10 دقائق مع صلصلة الطماطم المركزة والتوابل وزيت الزيتون حتى تتداخل النكهات سوياً بشكل جيد حتى يتماسك قوامها وتتبخر نسبة الماء الزائدة بها فتصبح جاهزة للاستخدام .

طريقة التحضير 

- قومي بتذويب الخميرة مع السكر في كمية الماء الدافئ واتركيها جانبا حتى تظهر على سطحها فقاقيع وتتفاعل وحين يتضاعف حجمها تصبح جاهزة للاستخدام.

- أضيفي للخليط زيت الزيتون والملح ونصف كوب من الدقيق والماء البارد لخليط الخميرة السابق وامزجيهم جيداً حتى يصبح المزيج أشبه بالعجين الناعم المتمازج واتركيها لخمس دقائق جانباً ثم ابدئى بإضافة الدقيق على مراحل مع المزج أو العجن (سواء باليد أو عن طريق العجان الكهربائي) حتى تنتهي كمية الدقيق وتمتزج جيداً مكونة عجين متماسك ككرة سطحها ناعم .

- غطيها بقليل من زيت الزيتون وغطيها بمنشفة مطبخ نظيفة بمكان دافئ واتركيها لتختمر وترتاح ويتضاعف حجمها للضعف ثم افرديها وتصبح جاهزة للاستخدام.

- قومي بفرد العجينة على صينية فرن مناسبة ثم افردي عليها طبقة جيدة من الصلصة وضعي فوقها مزيج من الموتزاريلا والبروفلون ووريقات الريحان الخضراء والزيتون المقطع والبيبروني وشرائح الطماطم الطازجة.

- ادخليها فرن مسبق التسخين بالرف السفلي القريب من الشعلة حتى يصبح قعرها بني اللون وناضج وتقدم وبالهنا والشفا .

- يمكنك تخزين كلاً من العجينة والصلصة حتى 4 أيام بالثلاجة وقبل الاستخدام اخرجيها واتركيها لتصل لدرجة حرارة الغرفة (تقريباً من 3- 4 ساعات) ثم قومي بتجهيزها كما هو موضح بالخطوات واستمتعي بها .

- تلك تعتبر الصلصة الملك للمطبخ الإيطالي التي تكون أساس للعديد من الأطباق من المطبخ الإيطالي ووجودها أساسي لعشاق الأكلات الإيطالية .

شاهد ايضا..عجينة البيتزا الايطالية الاصلية بطريقة سهلة وسريعة عجينة قطنية ( الحلقة 77 )

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً