اعلان

14 تحذيرا.. تعليمات مشددة من التربية والتعليم للمديريات مع بدء العام الدراسي

التربية والتعليم
كتب :

وجهت وزارة التربية والتعليم الفنى 14 تحذيرا للمديريات التعليمية بشأن الاستعدادات لبدء العام الدراسي 2019 /2020، المقرر انطلاقه اليوم السبت، جاءت على النحو التالي:

1- العمل على توفير نظام تعليمي متميز.

2- تهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن للطلاب خلال فترة سير الدراسة.

3- دمج التكنولوجيا في العملية التعليمية، بالإضافة إلى إجراءات ضبط العملية التعليمية وسير الدراسة داخل المدارس، مع متابعة تنفيذها بكل دقة وحزم.

4- حظر استخدام أية مقررات أو كتب بخلاف الصادرة عن الوزارة.

5- توزيع جميع المعلمين على المدارس بما يضمن سد العجز في مختلف التخصصات بالعام الدراسي الجديد.

6- التنبيه على مديري المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بكافة مراحل التعليم بضرورة عقد لقاءات دورية يتم من خلالها الاستماع إلى مقترحات ورؤى أولياء الأمور والمعلمين والطلاب حول تطوير المنظومة التعليمية.

7- العمل على تطوير مهارات كوادر العملية التعليمية، وعقد لقاءات شهرية على مدار العام بحضور مديري المديريات التعليمية أو من ينوب عنهم للاستماع إلى الشكاوى المقدمة منهم.

8-الهدف من مرحلة رياض الأطفال الهدف إعداد الأطفال للتعليم.

9- يُحظر فيها تكليف الأطفال بواجبات منزلية، مع ضرورة الالتزام بشروط القبول بمرحلة رياض الأطفال، وتطبيق ما ورد بأحكام القرار الوزاري رقم (285) لسنة 2014 وتعديلاته.

10-التأكيد على تصعيد معلمي المستوى الأول لرياض الأطفال خلال العام الدراسي 2018/2019 إلى المستوى الثاني لرياض الأطفال خلال العام الحالي 2019/2020، وتصعيد معلمي الصف الأول الابتدائي خلال العام الدراسي 2018/2019 إلى الصف الثاني الابتدائي خلال العام الحالي 2019/2020، مع استمرار المعلمين في التدريس لنفس تلاميذهم الذين كانوا يدرسون لهم العام الماضي الذين تم نقلهم إلى المستوى أو الصف الأعلى.

11- تفعيل دور بنك المعرفة المصري، وتشجيع الطلاب على الاستفادة الكاملة والبناءة منه.

12- تفعيل استخدام السبورات الذكية بالمدارس.

13- الالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج، ومواعيد عقد الامتحانات، والتأكيد على استمرار تنفيذ مبادرة "محافظة بلا دروس خصوصية" في إطار الجهود المبذولة للقضاء على تلك الظاهرة.

14- الالتزام بتحصيل الرسوم الدراسية المقررة وفق أحكام القرار الوزاري رقم (193) الصادر بتاريخ 10/9/2019 مع الإعلان عنها في مكان واضح بكل مدرسة، وغرس قيم المواطنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً