اعلان
اعلان

مقتل وإصابة 17 شخصا إثر تفجير في مدينة كربلاء العراقية

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أفادت وسائل الإعلام في العراق، نقلا عن خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الجمعة 20 سبتمبر، بمقتل وإصابة 17 شخصا، إثر اعتداء إرهابي استهدف مدخل مدينة كربلاء، وسط البلاد.

العراق

مدينة كربلاء

مقتل وإصابة 17 شخص

أوضحت الخلية في بيان مساء اليوم، أن انفجار عبوة ناسفة داخل سيارة نوع "جمبي" قرب "النقطة الأمنية الرئيسية 54" لمدخل محافظة كربلاء وسط العراق، أسفر عن مقتل 12 مواطنا، وحسب ما وردنا من صحة كربلاء، فإن الحادث، أسفر أيضا عن إصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، وهم حاليا يتلقون العلاج في مستشفياتها".

العراق

المدن المقدسة

وتعتبر محافظة كربلاء، في وسط العراق، من المدن المقدسة ذات الطابع الديني، والمستتبة أمنيا، والتي تشهد سياحة دينية مستمرة على مدى العام، ولاسيما في الأشهر الحرم مطلع العام الجاري.

عمليات التفتيش

القوات العراقية

اقرأ أيضا..بايدن: ترامب قدم تعهدا غير لائق لزعيم دولة خلال مكالمة تليفونية

وأعلن العراق في ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".

وتواصل القوات العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا، بينما تتمركز قوات الحشد الشعبي على الشريط الحدودي مع سوريا للتصدي لمحاولات تسلل عناصر التنظيم الإرهابي المتكررة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ثاني أيام الذروة.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 28-3-2024