اعلان

"صدق أو لا تصدق" سيدة أوغندية تنجب 38 طفل جميعهم توائم

يعتبر تنظيمُ الأسرة من المسائل التي أصبحت ضرورة لا بدّ منها، وقد أصبحت تدعو إليها وزارات الصحة، بالإضافة إلى الجمعيات السكانيّة والمجتمعية المختلفة، فالإنجاب بكثرة سمة العديد من المجتمعات وخصوصًا في الدول النامية، والإصرار على إنجاب عدد أكبر من الأبناء أصبح يرتبط بصورة غير مباشرة بالمجتمعات الفقيرة في الدول النامية.

على عكس الدول المتقدمة التي يُلاحظ فيها قلة عدد المواليد مقارنةً بغيره، ومايرتبط بكثرة الأبناء هي إختلاف الحضارات والثقافات بين البشر.

مريم مع بعض أبنائها

تقول" مريم ناباتانزي" مواطنة أغندية أنها تزوجت وهي ليديها 12 عام وفي السنة الأولي من زواجها أنجبت توائم ، وتبعهما 5 مجموعات من التوائم، ثم 4 مجموعات من التوائم الثلاثية، و5 مجموعات من التوائم الرباعية، ليصبح عدد أبنائها 38 ولدا وبنتا كلهم من التوائم.

ليس هذا فحسب، بل ذات مرة أنجبت مجموعة توائم سداسية، لكنهم ماتوا عقب الولادة وفقا لتقرير أعدته وكالة رويترز.

وقبل 3 سنوات، عندما أصبحت في التاسعة والثلاثين من العمر، هجرها زوجها، وتركها لتقوم على رعاية هؤلاء التوائم لوحدها، وتعيش مريم وأولادها حاليا في 4 منازل ضيقة أسقفها من الصفيح في إحدى القرى وسط حقول القهوة على بعد 50 كيلومترا من العاصمة الأوغندية كمبالا.

اقرأ أيضا.. قصة إنسانية تشعل السوشيال ميديا.. أم مصرية تختار لطفلها الحياة ولنفسها الموت

ووفقا لما تقوله مريم، وبعد أول حالة ولادة للتوائم، توجهت إلى الطبيب الذي أبلغها أن حجم مبيضيها كبيران بصورة غير عادية، ونصحها بعدم اللجوء إلى وسائل تحديد النسل عن طريق الأقراص بحجة أن ذلك سيتسبب لها بمشكلات صحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً