الهلال الأحمر المصرى يقدم 587 طن مواد غذائية مساعدات للسودان

أهل مصر

أعلن الهلال الأحمر المصري، عن تقديم العديد من المساعدات والسلع الغذائية لدولة السودان الشقيقة بالتعاون مع رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الخارجية المصرية والسفارة المصرية بالسودان، وذلك وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وبالتنسيق مع الجهات المعنية والتنظيمية المشاركة في هذا الحدث، فى إطار الحرص على دعم الدول الشقيقة.

وقالت الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصري، إنه تم توفير مساعدات غذائية لدولة السودان الشقيق ممثلة في 265 طن سكر وعدد 290 طن مكرونة و34000 علبة مسلى بوزن حوالي 27 طن بجانب 16192 علبة حلاوة طحينية بوزن حوالي 5 طن باجمالي وزن المعونة ٥٨٧ طن بقيمة مالية 5 مليون و850.322 ألف جنيه، ﻭأنه تم تحميل المساعدات الغذائية من خلال سيارات مجهزة ما بين شاحنات نقل ومبردات حفاظاً على سلامة البضائع بحمولة تصل إلى 25 طن للسيارة بإجمالي عدد 23 شاحنة.

اقرأ أيضا: الهلال الأحمر يبدأ توزيع المساعدات المدرسية على الأسر الأكثر احتياجا في 3 محافظات

فيما سيتوجه السفير حسام عيسى، سفير مصر فى السودان اليوم السبت إلى الحدود المصرية السودانية لاستقبال قوافل المساعدات الغذائية من على الحدود وحتى دخولها الى دولة السودان الشقيقة.

يأتى ذلك فى إطار جهود الهلال الاحمر المصرى بالتنسيق مع الجهات المعنية فى تقديم المساعدات للدول الشقيقة ما بين مساعدات غذائية او غيرها من مستلزمات الطبية وذلك وفقا لاحتياجات كل دولة.