اعلان

زعما توظيفها في تجارة المحاصيل والأعلاف.. حبس موظف ونجله لاستيلائهما على 1.5 مليون جنيه من المواطنين بالإسكندرية

صورة أرشيفية

أمرت نيابة العامرية أول بالإسكندرية، بحبس موظف بإحدى شركات النقل ونجله 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مليون و500 ألف جنيه، بزعم توظيفها في تجارة المحاصيل الزراعية والأعلاف، كما أمرت النيابة سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.

اقرأ أيضا: ضبط صاحب شركة نصب على الشباب في مبالغ مالية بشبين الكوم

وكان اللواء أشرف الجندي، مدير أمن الإسكندرية، قد تلقي إخطارًا من ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا، يفيد بورود بلاغ من بعض المواطنين بقيام مشرف بإحدى شركات النقل، ونجله، صاحب شركة نقل، مقيمين بدائرة قسم شرطة العامرية أول بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم.

وأكدت التحريات صحة المعلومات، وتبين أن المتهم الأول سبق اتهامه في قضية "تهرب ضريبي"، والثاني سبق اتهامه في قضية "شيك وإصابة خطأ"، وكشفت التحريات تلقي المتهمان مبالغ مالية من الشاكين بإجمالي مليون وخمسمائة ألف جنيه بقصد توظيفها واستثمارها لهم في مجال تجارة المحاصيل الزراعية والأعلاف مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنهما توقفا عن سداد الأرباح وامتنعا عن رد أصول المبالغ إليهم بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم عمل كمين وألقي القبض علي المتهمان بدائرة قسم شرطة أول العامرية، وأقرا في التحقيقات بارتكابهما للواقعة على النحو المشار إليه، وتم تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة أول العامرية، وأُخطرت النيابة للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً