3 وصفات طبيعية لإزالة الشعر من الجسم بشكل نهائي بدون ألم

ads

01:37 م

السبت 21/سبتمبر/2019

3 وصفات طبيعية لإزالة الشعر من الجسم بشكل نهائي بدون ألم
حجم الخط A- A+

يمثل الشعر الزائد في الوجه والجسم أزمة لدى الكثير من الفتيات، ودائما ما تبحثن عن الطرق الأسرع للتخلص من الشعر الزائد و الحد من ظهوره مرة أخرى، وخاصة مع الوسائل التقليدية التى تسبب ألم، وقد أوضح الأطباء أن زيادة الشعر في الجسم يكون نتيجة التغيرات الهرمونية بسبب الحيض أو الحمل أو بعض الآثار الجانبية لتناول بعض الأدوية.
وفي السياق ذاته نقدم مجموعة وصفات طبيعة تستخدم في إزالة الشعر الزائد بعيدًا عن الليزر الذي تكون تكلفته باهظة، ولكن مع الإشارة إلى أن خبراء التجميل أكدوا أن الأمر يتطلب الاستمرارة للحصول على أفضل النتائج.



3 وصفات طبيعية لإزالة


وصفات طبيعة لإزالة الشعر

- ماسك الدقيق والليمون
يتميز ماسك الدقيق والليمون بأنه من أفضل الوصفات المعتمد عليها في إزالة الشعر نهائياً وخاصة شعر الوجه بدون تكاليف وتحضيره على النحو التالي:
- كمية بسيطة من عصير الليمون.
- كمية مساوية لليمون من الدقيق الأبيض العادي.
- اخلطيهم جيدًا لتحصلي على مزيج متجانس.
- وضعه على الوجه لمدة ربع ساعة ثم افركي وجهكِ في اتجاه نمو الشعر لإزالة الشعر غير المرغوب وبعدها غسله بالماء الفاتر.


3 وصفات طبيعية لإزالة

الترمس 

- وصفة الترمس
أجمع خبراء التجميل والعناية بالبشرة أن منقوع الترمس ذو فعاليته في إزالة الشعر نهائيًا من الجسم عقب استخدام وسائل إزالة الشعر المتداولة، وكل ماعليكي فعله التالي:
- نقع الترمس في الماء لمدة ثمانية ساعات.
- امسحي ماء الترمس على المنطقة التي قمتِ بإزالة الشعر منها نهائياً بأي طريقة من الطرق المتعارف عليها. 
- كرر ذلك يومياً لمدة 3 أسابيع لتحصلي على نتيجة ممتازة في إبطاء نمو الشعر وفي حالة الاستمرار فيها سوف يتوقف نمو الشعر نهائياً.


3 وصفات طبيعية لإزالة

الكركم 

- وصفة الكركم 
اشتهر مسحوق الكركم في الهند بأنه قادر على نضارة البشرة والمحافظة عليها صحية، وله خصائص تجعله مضاد للبكتيريا والالتهابات.
- يعمل على الحد من نمو الشعر الزائد، ويساعد على تنظيف البشرة وإزالة الشعر بالكامل. 
- ضعي 2 ملعقة من الكركم وبعض الحليب الذي يجعلكِ تحصلين على عجينة متجانسة ثم قومي بوضع العجين على الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة
- غسل الوجه بالماء الدافئ وسوف تحصلين على نتيجة مبهرة. 
الجدير بالذكر أن تصلح هذه الوصفة للأشخاص الذين لديهم شعرًا خفيفًا وليس كثيفًا أما إن كان كثيف فيمكن مزج الشوفان مع الحليب.

موضوعات متعلقة