اعلان

وزيري يتابع أخر مستجدات تابوت الملك "آمون" بالمتحف المصري الكبير.. ويؤكد أن أسلوب عرض التماثيل يتميز بالإبداع (صور)

توجه الدكتور خالد العناني وزير الآثار، بعد الأنتهاء من أعمال فك التابوتين الخاصين بسنچم وزوجتة بالمتحف القومي للحضارة المصرية؛ إلى معمل الترميم بالمتحف المصري الكبير لتفقد أعمال تعقيم وترميم تابوت الملك توت عنخ آمون، وذلك بعد خروجه من خيمة التعقيم الخاصة به للبدء في أعمال ترميمه.

كما شهد الدكتور مصطفى وزيري، أمين المجلس الأعلى للأثار، آخر مستجدات تابوت الملك توت عنخ آمون، بعد انتهاء أعمال تعقيمه وإخراجه من خيمة التعقيم، حيث يعد جناح الملك توت من أهم الأجنحة بالمتحف المصري الكبير، لنظرًا لاحتوائها على أشياء كثيرة من مقتنيات الملك توت عنخ آمون، مؤكدًا إن الوزارة تعمل على قدم وساق من أجل أن تنفيذ مشروع المتحف المصري الكبير على أكمل وجه.

اقرأ أيضًا.. الأثار: تحويل منطقة بحيرة عين الصيرة إلى مزار ترفيهي (صور)

وأشاد "وزيري" بالجهود الكبيرة التي قام بها المرممون الآثريون في عملة تعقيم تابوت الملك توت عنخ آمون، مضيفًا أن أسلوب عرض التماثيل الأثرية في المتحف، تتميز بالإبداع والابتكار الذي ينال إعجاب جميع الزائرين.

وشارك في الجولة كل من الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وعاطف مفتاح المشرف العام على قطاع الآثار بالمتحف والمنطقة المحيطة، إضافة إلى مجموعة من قيادات وزارة الآثار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي