اعلان

سوهاج تستقبل 4 أفواج سياحية لزيارة المعالم الأثرية (صور)

سوهاج تستقبل 4 أفواج سياحية لزيارة المعالم الأثرية

أكد الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج أنه استقبلت محافظة سوهاج 4 أفواج سياحية ضمت 162 سائحاً أجنبياً، خلال الأسبوع الماضي؛ لزيارة المعالم الأثرية بالمحافظة.

وأضاف التوني أن الفوجين الأول والثاني ضم 68 سائحاً متعددي الجنسيات، زاروا المنطقة الأثرية بمركز البلينا والتي تتكون من معبد سيتي الأول، ومعبد رمسيس الثاني، و معبد الأزوريون، مشيراً إلى أنهم توجهوا بعد ذلك إلى مدينة سوهاج للقيام بجولة حرة بكورنيش النيل، وزيارة متحف سوهاج القومي. 

وكشف المتحدث الرسمي عن زيارة الفوجين الثالث والرابع والذي ضم 94 سائحاً ألمانيا، المنطقة الأثرية بقرية عرابة أبيدوس بالبلينا، والكورنيش الشرقي، والمتحف القومي، معربين عن سعادتهم بالتعرف على عادات وتقاليد الشعب السوهاجي من خلال جولتهم الحرة بالمدينة.

جدير بالذكر، أن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج قد التقى مسؤولي قطاع السياحة بالمحافظة، والأجهزة المعنية، تمهيداً للاحتفال باليوم العالمي للسياحة في 27 سبتمبر الجاري، حيث سيقام مهرجان سياحي بالحديقة المتحفية، بجوار المتحف القومي بسوهاج، يشمل مجموعة من الأنشطة السياحية والثقافية والفنية والرياضية، بمشاركة شباب المحافظة، والجمعيات الأهلية، والشركات السياحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية: نعمل وفقًا استراتيجية لإدارة الدين والنزول بمعدلاته لأقل من 80٪ في 2027