اعلان

بعد توقيع اتفاقيتها مع شركة العاصمة الإدارية.. تدشين مركز بيانات للمصرية للاتصالات قبل نهاية 2023

كشف مصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات we أن توقيع شركته لاتفاقية إنشاء شبكات الاتصالات والخدمات الذكية بالعاصمة الإدارية الجديدة يأتي لدعم التحول الرقمي الذي تنتهجه الحكومة المصرية لتوطين دعائم المجتمع الذكي.

وأكد المصدر في حديثه مع "أهل مصر" أن التعاون سيشمل تدشين مركز بيانات ضخم بالعاصمة الإدارية الجديدة بهدف تقديم خدمات تكنولوجيا الحوسبة السحابية وتنمية الطلب عليها محليا وعالميا وأضاف المصدر أن إقامة ذلك المركز في العاصمة الإدارية له جانبين الأول متمثل في تعزيز حماية المعلومات وتأمين البيانات من جهة بالإضافة إلى تطوير مستوى الخدمات الذكية المرتبطة بتحسين جودة الإنترنت والمكالمات الصوتية وتقديم تكنولوجيا الفيديو ستريم المتقدمة ونقل البيانات لمواكبة الثورة التقنية العالمية .

اقرأ أيضا.. "الدلتا للسكر" تحصد المراكز الأولى فى بطولة الجمهورية للشركات

وقال المصدر أن تدشين ذلك المركز سيكون قبل انتهاء 2021 بهدف تعظيم الاستفادة من الكابلات البحرية المارة عبر الأراضي المصرية لافتاً إلى أن الشركة تعمل حاليا على زيادة سعة وتطوير المراكز القائمة فعليا.

ويصل عدد الكابلات البحرية المارة بالأراضي المصرية إلى 18 كابل بحري يربط حركة نقل البيانات بين الشرق والغرب بما يجعلها في المركز الثاني بعد أمريكا من حيث عدد الكابلات البحرية عالميا.

وتقوم مهمة الشركة المصرية للاتصالات في الاتفاقية الجديدة على تأسيس وتشغيل وتأجير وإدارة وصيانة شبكات الاتصالات والخدمات الذكية والأمنية داخل العاصمة الإدارية الجديدة، و ما تحتاجه هذه الشبكات من بنية تحتية وربطها بالشبكة العامة للشركة بجانب تقديم خدمات الجملة لمُشغلي الاتصالات الآخرين بجودة فائقة ويتضمن تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الاتفاق، إقامة الحي الحكومي بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 40 مليار جنيه على أن يتم الانتهاء من تنفيذ تلك المرحلة خلال 6 أشهر .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً