اعلان

رئيس جامعة عين شمس: نولي اهتماما واسعا بالأنشطة الطلابية

أجرى الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، جولة تفقدية للحرم الجامعي الرئيسي، وذلك في أول أيام العام الجامعي الجديد 2019-2020.

وأكد المتيني أن الجامعة استعدت للعام الجديد بتجديدات شاملة ضمت الكليات والبنية التحتية للحرم الجامعي وستستمر خطة التطوير طوال العام الدراسي بدون إرباك للعملية التعليمية، مضيفا أن العام الجامعي الجديد سيشهد تكثيف للندوات التثقيفية، والأنشطة الطلابية الرياضية والفنية، حيث تم إعداد جدول لهذه الأنشطة طوال العام مركزياً وبكافة كليات ومعاهد الجامعة.

اقرأ أيضًا.. وزير النقل يجتمع مع قيادات السكة الحديد لبحث اخر تطورات عقود التوريد

وأوضح الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة استقبلت هذا العام ٢٣٥ ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل الدراسية، لافتاً أن القطاع قد أصدر دليلاً يضم كافة الخدمات التي يحتاجها الطالب والأرقام العاجلة إلى جانب إطلاق تطبيق إلكتروني مجاني يحمل اسم "اعرف جامعتك" يضم معلومات عن كافة كليات الجامعة والبرامج الدراسية وغيرها.

كما أطلق المتيني إشارة بدء ماراثون الدراجات وشارك الطلاب في ألعاب تنس الطاولة وكرة السرعة، مشدداً على أهمية اهتمام الطلاب بممارسة الرياضة طوال العام إلى جانب التفوق الدراسي، كما تفقد مخيم الجوالة الذي يقام به عدد من ورش العمل لتدريب الطلاب على تنفيذ بعض الأشغال اليدوية الفنية وكيفية إقامة الخيام ومعرض الأنشطة الطلابية للفنون التشكيلية، مشيداً بمستوى الطلاب الراقي الذي يصل إلى الاحترافية وكذلك معرض نماذج المحاكاة الذي يقدم خلال العام الجامعي الجديد تسعة نماذج محاكاة من بينها نموذج محاكاة جامعة الدول العربية ومجلس الأمن ومجلس الوزراء.

كما تفقد معرض أسرة من أجل مصر المركزية حيث أهداه الطلاب، هذا إلى جانب زيارة معرض الكتاب الذي يتضمن أكثر من عشر آلاف كتاب في مختلف المجالات ومعرض لصندوق مكافحة الإدمان ومعرض الخدمات الطبية والذي يعرف الطالب بآليات الحصول على الخدمات الطبية التي تقدمها الإدارة الطبية كما يتضمن المهرجان حملة للتبرع بالدم لصالح مستشفيات الجامعة فضلا عن خدمة قياس الوزن والضغط والسكر بالمجان.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد افتتح العام الجامعي الجديد من داخل الحرم الرئيسي لجامعة عين شمس، كما اجتمع بأعضاء مجلس الجامعة، ومن المقرر أن تستمر احتفالات الجامعة حتى ٨ من أكتوبر تحت شعار " قادرين نعملها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط