مصدر بالنقل يوضح تفاصيل مشروعات السكة الحديد وموعد الانتهاء منها

ads

أحمد عثمان

11:30 م

السبت 21/سبتمبر/2019

مصدر بالنقل يوضح تفاصيل مشروعات السكة الحديد وموعد الانتهاء منها
السكة الحديد
حجم الخط A- A+

أكد مصدر بوزارة النقل أن هيئة السكة الحديد تشهد أكبر مشروعات التطوير في تاريخها والتي تتمثل في تحسين مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وزيادة عوامل الأمان على خطوط السكة الحديد وخلق فرص جديدة للاستثمار المحلي والعربي والدولي وتعظيم الاستفادة من الموارد الذاتية من خلال تحديث أسطول عربات الركاب والجرارات باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوريد " 1300 عربة سكة حديد- 250 جرار جديد- 6 وحدات متكاملة- إعادة تأهيل 200 عربة ركاب".

اقرأ أيضًا.. تزامنا مع أولى جلسات قضية حادث محطة مصر.. السكة الحديد تٌفعل لائحة الجزاءات الجديدة: خصم 60 يوما لمن يحرك قطارا دون تصريح.. وإفشاء الأسرار نصف شهر


وأضاف المصدر لـ"أهل مصر" تعمل الهيئة على تحديث وتطوير نظم الإشارات والاتصالات على خط "القاهرة- الإسكندرية"- على خط "بني سويف- أسيوط" خط "بنها- بورسعيد" خط "أسيوط- نجع حمادي" ويشمل طول خط "القاهرة- الإسكندرية" 208 كم ويحتوي 19 برج رئيسي يتكون كل برج من عدد من الأنظمة "نظم الإشارات - نظم الاتصالات - نظم القوي الكهربية - الأعمال المدنية" و14 برج ثانوي.

وأوضح المصدر أنه يتم حاليا تطوير نقل البضائع إنشاء شركة منفصلة لقطاع نقل البضائع وتوريد 375 عربة بضائع لتعظيم نقل البضائع عبر السكة الحديد وتخفيف الأحمال على الطرق السريعة وذلك منعا لتهالك الطرق وكثرة أعمال الصيانة بها ولتقليل الحوادث أيضًا وسيتم الانتهاء من تلك المشروعات الجارية في منتصف عام 2020.

موضوعات متعلقة