اعلان

"الغضبان" يُحيي العلم بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات ويشدد على المعلمين غرس الروح الوطنية

حرص اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على أداء تحية العلم بطابور الصباح في مدرسة بورسعيد الثانوية بنات، وذلك بحضور الدكتور نبوي باهي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وعدد من قيادات التعليم، في أول أيام العام الدراسي الجديد.

وقال المحافظ في كلمته بالطابور، إنه ينبغي على المعلمين غرس الروح الوطنية في نفوس الطالبات اللائي لابد أن يبدأن يومهن بحماسة في تحية العلم وأداء النشيد الوطني.

وشدد "الغضبان"، على أهمية المدرسة كونها البيت الأساسي والرئيسي لتلقي العلم والحصول على المواد العلمية والعملية، مشيرا إلى أن سناتر الدروس الخصوصية باتت مصدر للعلم الزائف.

وأوضح محافظ بورسعيد، أن الحضور بالمدرسة هو مرور يوم مفيد لك تحصل من خلاله على معلومة مفيدة وتتعلم قيمة جديدة، مؤكدا أنه لابد من الإجتهاد والعمل لتحصيل المواد العلمية.

اقرأ أيضا: تكدس مروري بمحيط المدارس مع أول أيام العام الدراسي الجديد في بورسعيد

وكان الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، قد أكد أن مدارس بورسعيد وعددها ٤٨٠ مدرسة عام وخاص وفنى جاهزة غدا لاستقبال ١٥٢١٥٩ طالبا وطالبة تزامنا مع بدء العام الدراسى الجديد ٢٠١٩ - ٢٠٢٠.

وأوضح "باهي"، أن عدد طلاب مدارس المحافظة الحكومية بالمرحلة الابتدائية هو ٦٧٩٣٧ طالبا وطالبة وعدد طلاب المدارس الحكومية للمرحلة الاعدادية هو ٣١٩٧٥ طالبا وطالبة وعدد طلاب المدارس الحكومية الثانوية هو ١١٢٨٩ طالبا وطالبة.

وأشار إلى أن عدد المدارس بالتعليم الفنى بالمحافظة هو ٢٣ مدرسة مابين تعليم فنى تجارى وزراعى وصناعى وتعليم مزدوج جاهزة لاستقبال ١٤٢٦٠ طالبا وطالبة وان عدد طلاب المدارس الخاصة هو ١٥٥١٦ طالبا وطالبة وعدد طلاب المدارس الرسمية والمميزة للغات هو ١١١٨٢ طالبا وطالبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً