اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. الحكم على "شيما" فى قضية ممارسة الدعارة.. الجنايات تحاكم 9 متهمين في "أحداث الموسكي"

تشهد أروقة المحاكم اليوم الأحد، عددا من الجلسات الهامة ومنها، استكمال محاكمة المتهمين بـ"محاولة اغتيال النائب العام المساعد"، الجنايات تحاكم 9 متهمين في قضية "أحداث الموسكي".

استكمال محاكمة المتهمين بـ"محاولة اغتيال النائب العام المساعد"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال المستشار زكريا بعد العزيز النائب العام المساعد، والمنتمين إلى حركة "حسم" الجناح المسلح لجماعة الإخوان، وتضم قائمة المتهمين محمد على بشر، عضو مكتب إرشاد الإخوان، وقيادات أخرى بالجماعة.

وكانت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا قد نسبت لحركة "حسم" ارتكاب 17 واقعة إرهابية استهدفت قتل ضباط جيش وشرطة ورجال دين ورجال قضاء ونيابة عامة، وتشير إلى أن مسئول غرفة العمليات المركزية للحركة ويدعى أحمد محمد عبد الحفيظ، هارب إلى تركيا، ويعاونه عدد من أفراد جماعة الإخوان من بينهم على بطيخ، ومجدى شلش، ومحمد أحمد عبد الهادي.

الجنايات تحاكم 9 متهمين في قضية "أحداث الموسكي"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة 9 متهمين باستعراض القوة واستغلالها في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث الموسكي".

ويصدر القرار برئاسة محمد سعيد الشربيني، وعضوية وجدي عبد المنعم، والدكتور علي عمارة، وسكرتارية محمد الجمل، وأحمد مصطفي.

كانت النيابة العامة وجهت للمتهمين تهم باستعراض القوة واستغلالها ضد ضابط شرطة يدعي "أحمد مختار حسين " وترويعه وتخويفه بحمله بغير حق بامتناعه عن إجراء عمل من أعمال وظيفته.

وتم ضبط المتهمين حال ارتكابهم جريمة التلويح بالرعب واستعراض القوة واحيلوا للنيابة التي باشرت التحقيقات وقامت بدورها بإحالتهم لمحاكمة عاجلة.

اقرأ أيضا.. "آر بي جي وقذائف".. لحظة مداهمة الأمن الوطني لشقة إرهابي في المطرية (فيديو)

الحكم على "شيما" وباقى المتهمين فى قضية ممارسة الدعارة

تصدر محكمة جنح العجوزة، حكمها في الاستئناف المقدم من المطربة "شيما" بطلة كليب "عندي ظروف" وباقى المتهمين فى قضية ممارسة وتسهيل ممارسة الدعارة وترويج المخدرات.

وكانت محكمة جنح العجوزة قضت بمعاقبة "شيما" و11 فتاة أخرى بالحبس 3 سنوات، لاتهامهن بممارسة وتسهيل ممارسة الدعارة، كما قضت بالحبس مدد تتراوح ما بين سنة لـ3 سنوات لـ9 شباب من المتهمين العاملين والمسؤولين فى الكافيه الذى شهد الواقعة، واستأنف دفاع المتهمين على الأحكام الصادرة ضد موكليهم.

تحقيقات القضية كشفت تورط المطربة شيما و7 فتيات فى ممارسة أعمال الدعارة، وترويج المخدرات داخل كافيه تعمل به بمنطقة المهندسين بالعجوزة، بإشراف مالك الكافيه وشقيقه، وعاونهم فى ذلك 4 شباب أخرين من العاملين بالكافيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً