اعلان

محافظ الشرقية يباشر العملية الدراسية بمدرسة الشهيد حمدي بمنيا القمح

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة تدريب طالب المرحلة الابتدائية على التفكير الناقد والبناء لمعالجة المشكلات والسلبيات التي يعاني منها المجتمع ليشارك في وضع الحلول المناسبة لتحسين الواقع وتعديل السلوك وصولاً لمرحلة الإبداع في كافة المجالات ، جاء ذلك خلال زيارته الصباحية لمدرسة الشهيد حمدي الإبتدائية بقرية الجديدة بمركز ومدينة منيا القمح لمباشرة سير وانتظام العملية التعليمية لليوم الأول للعام الدراسي الجديد.

وتفقد محافظ الشرقية قاعات رياض الأطفال حيث حرصت المعلمات على تقديم المواد التي تساعد في تنمية المواطنه لدى الطفل والقيم الأخلاقية والتربوية وتستخدم أنشطة متعددة تراعي الفروق الفردية بين الأطفال ، وأوصى المحافظ المشرفين والمعلمين الإهتمام بالنشء الصغير وتعليمه السلوك القويم وغرس قيم الولاء والإنتماء للوطن.

كما قام المحافظ بتفقد الفصول المدرسية لمختلف الصفوف الدراسية واستمع إلى شرح إحدى المعلمات لطلاب الصف الأول الإبتدائي ، وأجرى حواراً هادئاً مع التلاميذ ، مطالباً بضرورة الحفاظ على نظافة المدرسة والتزود بالعلم والمعرفة والتفوق في الدراسة للمساهمة في بناء مصر الجديدة التي نحلم بها.

وحرص المحافظ على متابعة أعمال غرفة وحدة التدريب والجودة والتي تهدف إلى المشاركة في تنشأه متعلم قادر على الإبداع والإبتكار يساير متطلبات العصر الحديث وفقاً لمعايير الجودة ، وخلق من المدرسة بيئة جاذبه للطلاب للتزود بالعلم والمعرفة.

واستمع المحافظ لشرح كامل من مديرة المدرسة أوضحت فيه مراحل التحول من المنظومة القديمة لعملية التعليم والتي كانت تعتمد على التلقين إلى المنظومة الجديدة والتي تعتمد على إعمال القدرات العقلية والذهنية وإستخدام وسائل التعليم والإيضاح الإلكترونية والمشاركة في مجموعات وإطلاق العنان لعقول الطلاب للتفكير في كل ماهو جديد ومن شأنه ثقل قدراتهم الإستعيابية والإبداعية وتطوير المجتمع.

ورافق المحافظ لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام و اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية و مستشار المحافظ للمشروعات ، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد ، والأستاذ رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم ونواب البرلمان عن المدينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً