اعلان
اعلان

انطلاق التدريب البحري "الموج الأحمر – 2" بين مصر والسعودية

كتب : وكالات

وصل عدد من الوحدات المصرية للمشاركة في تنفيذ التدريب البحري "الموج الأحمر – 2" بالمياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية بالبحر الأحمر، الذي تجريه تشكيلات من القوات البحرية المصرية والسعودية، بمشاركة الأردن وجيبوتي والسودان واليمن، والذي يستمر لعدة أيام بالمملكة العربية السعودية، في إطار دعم العلاقات العسكرية وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية ونظائرها من الدول الصديقة والشقيقة.

الموج الأحمر – 2

المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية

البحر الأحمر

القوات البحرية المصرية والسعودية

ويشارك في التدريب وحدات بحرية متنوعة تضم عدد من الفرقاطات وسفن النقل والإمداد ولنشات الصواريخ والمرور الساحلي وصائدات الألغام، إضافة إلى مجموعات من القوات الخاصة البحرية لمصر والسعودية وجيبوتي والسودان، والتي تشمل فرق متخصصة في أعمال إزالة المتفجرات تحت الماء، كما تشارك السعودية في التدريب بعدد من الطائرات المقاتلة والهل البحري وطائرات النقل الجوي.

صائدات الألغام

إزالة المتفجرات تحت الماء

القوات الخاصة البحرية لمصر والسعودية وجيبوتي والسودان

ويشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية التي تساهم في توحيد المفاهيم العملياتية والقدرة على قيام تخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية مشتركة.

القوات المسلحة

اقرأ أيضا..مقتل 26 شخصا في حادث تحطم حافلة شمالي باكستان

وتأتي هذه التدريبات في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات والتعرف على كل ما هو جديد في أساليب القتال البحري للوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً