اعلان

أولياء الأمور يصطحبون أطفالهم في أول أيام العام الدراسي الجديد (صور)

شهدت قرى محافظة قنا، اليوم الأحد، أول أيام العام الدراسي الجديد، تنوعاً في وسائل الذهاب إلى المدارس، مبكراً، وخاصة المدارس التي توجد في أماكن تبعد عن المنطقة السكانية، وكان أشهر وسيلة وكانت مسيطرة أمام كل مدرسة هو "التروسيكل"، وعبر أولياء الأمور عن ذلك بأنهم لديهم بالمدارس ويسكن بعيداً عن المواصلات العامة، كما أن البعض يصطحب أبنائه وأبناء جيرانه أو أبناء أخوته.

كما شهدت المدارس إقبالاً من قبل الطلاب في أول ايام العام الدراسي الجديد وازحاماً كثيفاً خاصة من قبل الطالبات، وتلاميذ الابتدائية الذين دخلوا المدرسة مع أولياء أمورهم وهذا الأمر أثار غضب مديري المدارس، واعترضوا على دخول الآباء إلى الفصول.

وذكر أيمن عبدالباري، مدرس، بمدرسة القلمينا الإعدادية، أن بعض المدارس في مركز الوقف، شمالي قنا، قامت بتسليم الكتب للتلاميذ دون التقيد بدفع المصروفات المدرسية، وذلك في نظام بين صفوف الطلبة والطالبات.

وقالت سعاد محمد اسماعيل، مدير مدرسة القلمينا الإعدادية، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف، قامو بإرسال عمال النظافة الخاصة بالوحدة المحلية داخل المدارس، مراعاة إلى بداية العام الدراسي، وسيكون هناك شغب ولهو زيادة من قبل الطلاب داخل المدارس، وأن الدراسة بدأت بإنتظام داخل المدرسة والمدرسين في صحبة الطلاب داخل المدرسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً