اعلان
اعلان

التأمين الصحي ببني سويف يقدم خدمات صحية وصرف الأدوية للتلاميذ بالمجان

أعلن الدكتور سيف الدين عبدالشكور، مدير فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، اليوم الأحد، عن انتهاء الإستعدادات بعيادات ووحدات الصحة المدرسية بجميع مراكز وقرى المحافظة، للعام الدراسي الجديد 2019/2020 لتقديم الخدمة الطبية وصرف الأدوية للتلاميذ بالمجان.

وأضاف "عبدالشكور" أن وحدات التأمين الصحي بالمحافظة، تقدم الخدمة الطبية للتلاميذ، بداية من الدور الوقائي والإسعافات الأولية من خلال الزائرات الصحيات بالمدارس، مرورًا بالكشف وصرف العلاج وتوفير الفحوصات الطبية بالعيادات والمستشفي وصولًا إلى إجراء العمليات الجراحية والتدخلات المتعددة بالمجان.

وأوضح أنه يتم التنسيق مع مسئولى وقيادات مديرية الصحة بالمحافظة، بشأن تواجد الزائرات الصحيات بجميع المدارس، بكافة المراكز والقري، والتشديد على الزائرات بالتواجد اليومي في طابور الصباح والمرور على الطلاب في الفصول، بالتنسيق مع الإدارات التعليمية .

وأضاف مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف، أنه أجتمع بالمختصين والمعنين بفريق تمريض الصحة المدرسية والزائرات الصحيات، وتم وضع خطة للزائرات لنشر التوعية بين الطلاب من الأمراض الوبائية وطرق الوقائية منها عن طريق عقد الندوات العلمية والتوعية بمختلف مدارس المحافظة.

وأشار "عبدالشكور" إلى أن دور الزائرات الصحيات هام للغاية في إكتشاف الأمراض الوبائية والفيروسات مبكرًا، ونشر طرق الوقاية من الإصابة بها بين الطلاب والمعلمين بالمدرسة وتخصيص حصة أسبوعية من نشاط الطلاب، لشرح طرق الوقاية من الأمراض الوبائية .

وأكد الدكتور سيف الدين عبدالشكور، أنه فى إطار الإستعدادات التى تجرى على قدم وساق للموسم الدراسي، بدأت إدارة التدريب والتثقيف بفرع بني سويف، تنفيذ البرنامج التدريبي لتأهيل وتنمية مهارات فريق تمريض الصحة المدرسية والزائرات الصحيات الآتي تم توزيعهن على مدارس المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً