اعلان

وزير التعليم العالي: فرص العمل لخريجي الجامعات التكنولوجية "مضمونة"

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن فرص العمل لهذا النوع من أنواع التعليم مضمونة من كل العالم، في إشارة منه للجامعات التكنولوجية الجديدة.

وأضاف الوزير، خلال افتتاح الدراسة بجامعة القاهرة التكنولوجية الجديدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، أن الجامعات التكنولوجية بدأت من تصور أنه لا يوجد اهتمام بالتعليم الفني بالرغم من أنه أهم للدولة من التعليم العادي ومن هنا فكرنا في التعليم التطبيقي والفني وأنواعه، ومصر لم يكن لديها قانون ينظم عمل الجامعات التكنولوجية وعملنا كثيرا حتي نطبق الفكرة وعندما اكتملت الفكرة، وهناك جامعتين في بني سويف وأخري في قويسنا والمستهدف 8 جامعات تكنولوجية.

اقرأ أيضاً.. وزير التعليم العالي يفتتح أول جامعة تكنولوجية بالقاهرة الجديدة

وأكد الوزير أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر تعليمات فورية ببدء العمل في الجامعات وانشاء أول 3 جامعات تكنولوجية، تابع: اليوم بعد انتهائنا من القانون تم التواصل مع جهات عالمية لتوفير التدريب الفني وتباعا سيكون هناك توأمة وبرامج خاصة تطبيقية مع تلك الجامعات لتأهيل الطلاب اثناء الدراسة والخروج لسوق العمل مباشرة.

وأوضح الوزير، أن المعامل هي ارقي معامل تدريبية علي مستوي العالم وبدأنا ببرنامجين وتباعا سنضيف برامج أخري وسنتوسع الأعوام القادمة وبدأنا هذا العام بأعداد جيدة وعندما درسنا البرامج درسناها في إطار احتياج سوق العمل.

وقال الوزير، إن الدرجات الممنوحة بالجامعة، هي دبلوم عالي مهني في تكنولوجيا التخصص، ولدينا قطاع للدراسات العليا في هذا التخصص، وثلاث ارباع الجامعات في ألمانيا هي جامعات تطبيقية، من السهل أن ننتقد، والأسر عليها أن تتحمل أن أولادها دخلوا في منظومة جديدة، فنحن نتعلم ونحسن ونطور أثناء وجودنا معا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من الإسماعيلي