اعلان

رجعنا المدرسة.. المدارس تفتح أحضانها وتستقبل الطلاب بالزينات والبلالين.. "الإسماعيلية" تكرم أبناء الشهداء و"بورسعيد" تقف دقيقة حداد.. أبناء بني سويف يذهبون بـ"التروسيكل".. وسقوط سقف مدرسة بقويسنا

انتظمت الدراسة في اليوم الأول بالعديد من محافظات الجمهورية للعام الدراسى الجديد 2019 / 2020، واستقبلت المدارس الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة، وسادت حالة من الفرحة والسعادة وجوه الطلاب، واختلفت طرق استقبال المدارس للطلاب، حيث استقبلت مدرسة الوادي الشرقي الرسمية للغات، الطلاب بالأغاني وتعليق البالونات، وكان في استقبال الطلاب أحمد زكريا، مدير المدرسة، وجميع المدرسين.

كرم المهندس أحمد عصام، نائب محافظ الإسماعيلية، أبناء الشهيد البطل عمرو وهيب، والشهيد البطل مصطفى الخياط، وعددا من أبناء الشهداء.

كما قام نائب محافظ الإسماعيلية، ومرافقوه من القيادات بجولة ميدانية على عدد من المدارس الأخرى ومشاركة الطلاب حضور الصباح والاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمحافظة وتكريم أبناء الشهداء بتلك المدارس.

اقرأ أيضا: بدء الدراسة في 5253 مدرسة دون أي شكاوى وعرض إنجازات الدولة في طابور الصباح.. كواليس أول يوم دراسي بالقاهرة

طالب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء عامة ومن خريجي المدرسة خاصة، وذلك بحضور الدكتورنبوي باهي، وكيل وزارةالتربية والتعليم بالمحافظة، وحسام القشاوي، مدير المدرسة، وعدد من قيادات التعليم، في أول ايام العام الدراسي الجديد.

يعتمد طلاب وطالبات المدارس بالمراحل التعليمية ببني سويف، على الذهاب إلى المدارس وخاصة المرحلة الابتدائية بالقرى والنجوع والعزب بالمراكز السبع بالمحافظة، على وسائل نقل خاصة، تتمثل بشكل أساسي في "التروسيكل والدراجات البخارية"، ويقومون باستئجار "توكوتك أو تروسيكل" لنقلهم من المنزل ذهابا وإيابا مقابل اشتراك شهرى يتم دفعه من جانب الأهالى وأولياء الأمور.

كما أن هناك العديد من الطلاب والطالبات يعتمدون على الذهاب إلى مدارسهم فى الساعات الأولى من صباح اليوم سيرا على الأقدام بشكل يومى ومتكرر من منازلهم وحتى أماكن وجود مدارسهم.

وتلقى المهندس أحمد الشناوي مدير عام إدارة قويسنا التعليمية، إخطارا من مدير مدرسة الشيخ إبراهيم للتعليم الأساسي، يفيد بسقوط جزء من السقف بعد انتهاء طابور الصباح، اليوم الأحد، الذي بدوره أمر بإخلاء المدرسة، كما أبلغ اللواء أشرف البيه رئيس مجلس المدينة، وانتقل مدير عام إدارة قويسنا التعليمية، بصحبة مختار شاهين مدير مديرية المنوفية، الذي قرر تغيير خط سيره إلى المدرسة لمتابعة الأمر على أرض الواقع، ووجه على الفور بإخلاء المدرسة من التلاميذ.

وأكد أحمد الشناوي مدير إدارة قويسنا التعليمية، أنه لم تحدث أي أصابات بين صفوف التلاميذ، نتيجة سقوط جزء من السقف، وتمت عملية الإخلاء في هدوء تام.

وأشار مدير عام إدارة قويسنا، إلى أنه تم تشكيل لجنة، وتم تحويل اليوم الدراسى لفترتين صباحية ومسائية من الصفوف الأول وحتى الخامس فترة صباحية والصفوف السادس والأول الإعدادي والثاني والثالث فترة مسائية حتى الثالثة والنصف عصرا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي