اعلان
اعلان

8 طرق للتخلص من بقع الحنة على الملابس.. أبرزها الخل الأبيض والأمونيا

كتب : رنا خاطر

تعتبر الحنة إحدى الطرق التي تتزين بها السيدات، ونشأت فكرة استخدام الحناء لتزيين اليدين في الجزيرة العربية، والحناء هو نبات من الفصيلة الخثرية، وقد شاع استعمال الحناء لدى الشعوب العربية، خصوصًا الخليجية، في تلوين البشرة والشعر، وتستخدم الحنة في المناسبات المختلفة وخاصة في خلال حفلات الزفاف، وغالبا ما يتعرض معظم الناس إلى سقوط الحنة على الملابس أثناء استخدامها ويصعب إزالتها، ويزعج ذلك معظم السيدات ويضطرون إلى اللجوء إلى مواد التنظيف والتي قد تفسد لون الملابس الأصلية.

لذلك يقدم "أهل مصر" لكم في هذا التقرير طرق بسيطة للتخلص من بقع الحنة على الملابس.

طرق بسيطة للتخلص من بقع الحنة على الملابس.

1- تُمسح البقعة بماء بارد، ويُصبّ الخل الأبيض على جانبيها، وتفرك بالأصابع، ثمّ تنقع لحوالي ساعتين لتُغسل بعدها كالمعتاد.

2- تُرطّب قطعة من القماش بقليل من الـ"أمونيا"، وتفرك بها البقعة حتى اختفائها، ثم تغسل بماء بارد ويجب اتخاذ احتياطات السلامة عند استخدام الـ"أمونيا" كارتداء القفازات، وتهوية المكان.

3- تُفرك البقعة بفوطة مُبلّلة بقليل من الكحول "سبيرتو" وعند ملاحظة اختفاء البقعة يمكن وضعها في الغسالة، مع الحرص على تجفيفها جيّدًا في الهواء الطلق.

4- تحوي الحناء مادة الـ"تانين"، لذا يمكن التخلص من بقعة الحناء بواسطة مزيل البقع الخاصّ بإزالة مادة "التانين".

5- ضعي ملعقتين إلى ثلاثة -حسب حجم البقعة- من عصير الليمون على البقعة وقومي بفركها بشكل جيد، اتركيها ربع ساعة، ثم مرري عليها الماء الدافئ، واغسليها بالماء والصابون بشكل جيد.

6- ضعي القطعة بطبق واسع واسكبي عليها الماء الساخن، أضيفي مقدار مناسب من مسحوق الغسيل إريال، وكيس كلوركس الألوان، وأخيرًا ملح الليمون، اتركيها من عشر دقائق إلى ربع ساعة، وبعد ذلك قومي بشطف القطعة ثم غسلها بالماء والصابون.

اقرأ أيضا.. "كوني أجمل".. طرق بسيطة للتخلص من قشور الوجه

7- ضعي القطعة في طبق واسع وأضيفي لها 20 غرام من ماء الأكسجين، 4 جرام كلوريد أمونيوم، بالإضافة إلى 20 جرام ماء، اتركيها مدة ربع ساعة إلى نصف ساعة، وبعد ذلك اشطفي القطعة، وأخيرا قومي بغسلها.

8- تستخدم هذه الطريقة لأغلب البقع، وهي التخلص من البقعة باستخدام سائل الجلي، حيث يوضع سائل الجلي على البقعة ويترك ربع ساعة، ثم تفرك القطعة بالماء المغلي، وتغسل بالغسالة بعد ذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً