اعلان

خلال أسبوع.. ضبط أكثر من 1500 قضية تهرب ضريبي بلغت ما يقرب من مليار و600 مليون جنيه (فيديو)

كتب : خالد سند

نشر موقع وزارة الداخلية منذ دقائق فيديو عن أبرز نتائج الحملات الأمنية التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية ضد الخارجين عن القانون خلال أسبوع .

حيث نجحت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع مديريات الأمن خلال أسبوع، من ضبط أكثر من 294 ألف مخالفة مرورية متنوعة من بينها "اثنين من 41 ألف مخالفة تجاوز السرعة المكررة، وأكثر من 470 قيادة تحت تأثير المخدر، 640 طمس وبدون لوحات معدنية".

اقرأ ايضاً..ضبط قوادة و5 ساقطات أثناء ممارستهن الرذيلة داخل نادي صحي بمدينة نصر

كما نجحت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار من ضبط 3642 قضية حفر وتنقيب عن الآثار وحيازة القطع الأثرية.

وفي قضايا الغش والتلاعب بالدعم تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة من ضبط أكثر من 72 قضية تموينية متنوعة منها"114 قضية بيع أسطوانات بوتاجاز ومواد بترولية بالسوق السوداء بلغت أكثر من 8 آلاف أسطوانة بوتاجاز، وأكثر من 120 ألف لتر مواد بترولية"، وضبط أيضاً أكثر من 7 آلاف قضية تموينية، بمضبوطات وزنت أكثر 244 طن سلع غير صالحة، أكثر من 29 طن سلع مدعمة".

ونجحت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء خلال أسبوع من ضبط أكثر من 70 ألف قضية سرقة تيار كهربائي بإجمالي ما يقرب 49 مليون جنيه.

كما نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط 19 قضية من بينها "إتجار بالنقد الأجنبي، اختلاس مال عام، إضرار بالمال العام، احتيال مصرفي، غسل أموال، كسب غير مشروع، توظيف أموال تهريب جمركي" بقيمة أكثر من 70 مليون جنيه.

وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الضرائب خلال أسبوع من ضبط أكثر من 1500 قضية تهرب ضريبي بحجم تعاملات بلغ أكثر من مليار و558 مليون جنيه.

جاء ذلك في مجال تحقيق الانضباط المرورى وحملات الإدارة العامة للمرور بكافة الطرق والمحاور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة، والأمن السياحي، وجهود أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي "التموين والتجارة، شرطة الكهرباء، مباحث الضرائب والرسوم، مباحث الأموال العامة" .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل