اعلان
اعلان

تنظيم الاتصالات يبحث مع الشركات مخالفات تقرير قياس

صورة أرشيفية

قال مصدر بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن الجهاز سيبدأ عقد اجتماعاته مع شركات الاتصالات الأربعة العاملة بالسوق المصري لبحث المخالفات التي تم رصدها في التقرير الأول للمركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز.

وكشف المصدر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الاجتماع سيشهد مناقشة مدى التزام الشركات بتطوير الخدمة من المكالمات الهاتفية والإنترنت مع تقديم بيان شامل عن حالة الخدمة وأكد المصدر أن تحديد مهلة للشركات ثلاثة أشهر لحل مشكلات الشبكات قبل تطبيق لائحة الجزاءات لايمثل تهديداً لها أو تصيداً لأخطائها ولكن بهدف تحسين الخدمة للمواطن وإلا لما كان سيتم عقد تلك الاجتماعات والمناقشات حول جهود مختلف الأطراف لتطوير خدمات الاتصالات.

اقرأ أيضا:إعمار مصر تطلق المرحلة الثانية من مشروع "بيوت الخير"

وأشار إلى أن لجوء الجهاز لتطبيق لائحة الجزاءات وفقا لشروط وأحكام الترخيص الممنوح للشركات يعد آخر الحلول والإجراءات التي يتم اتخاذها من قبل الجهاز باعتباره الجهة الرقابية على تحسين الخدمة.

وكشف التقرير عن تأثر 249 منطقة بمشاكل جودة الخدمات الصوتية موضحاً أن مشاكل عدم بدء المكالمات في القاهرة والجيزة مع شركتي we واتصالات، وتزداد في مناطق الصعيد والقناة مع شركة اورانج. كما تظهر مشاكل عدم اكتمال المكالمات بشكل ملحوظ مع شركة فودافون في الدلتا في حين جاءت مشاكل جودة صوت المكالمات في جميع أنحاء الجمهورية مع شركة we تليها شركة اورانج فيما أظهر التقرير أن خدمات البيانات على مستوى مقبول على جميع الشبكات مع تميز واضح لشركة اورانج في سرعة تنزيل وتحميل البيانات.

ويأتي تقرير جودة الخدمة بعد فترة توقف استمرت أكثر من سنة قام خلالها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتعاقد مع شركة “رود أند شوارتز” الألمانية لإقامة مركز تقني لقياس جودة الخدمة باستثمارات بلغت ٥٠ مليون جنيه للحصول على تقارير تفصيلية ذات مرجعية عالمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل