اعلان

الرئيس السيسى يعقد قمة"مصرية - أردنية - عراقية" على هامش الجمعية العام للأمم المتحدة

الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب :

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى. قمة ثلاثية مصرية- أردنية- عراقية، على هامش فعاليات الدورة 74 للجمعية العام للأمم المتحدة بنيويورك، صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

كما التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع شو دونيو مدير عام منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو"، وذلك على هامش انعقاد الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أشاد بعلاقات التعاون الوثيقة بين مصر ومنظمة الفاو في مجالات أمن وسلامة الغذاء والتنمية الزراعية، مؤكداً سيادته حرص مصر على تطوير هذه العلاقات ودفعها قدماً في كافة المجالات التي من شأنها تحقيق التنمية الزراعية، لا سيما في ضوء الأهمية التي توليها مصر للارتقاء بالقطاع الزراعي كأحد المقومات الرئيسية لتحقيق النمو الاقتصادي، وذلك ضمن المنظومة الأشمل لتحقيق التنمية المستدامة وفق "رؤية مصر 2030".

وقد أوضح مدير عام منظمة الفاو متابعة اجهزة المنظمة وكذلك مكتبها الإقليمي في القاهرة للنشاط الضخم الذي تشهده مصر حاليا في مجال الزراعة والغذاء والتنمية الريفية وكذاك للمشروعات القومية الكبرى التي تقوم بها مصر حالياً في مجالات الإنتاج الحيواني والاستزراع السمكي واستصلاح مليون ونصف مليون فدان، والصوب الزراعية، والمشروعات المتنوعة للاستثمار الزراعي والريفي.

وقد أشار الرئيس أن تلك المشروعات تأتي في إطار الخطة المتكاملة التي تنفذها الدولة لتنمية القطاع الزراعي بصورة مستدامة، بهدف العمل على تحقيق معدلات أعلى من الاكتفاء الذاتي للمحاصيل الاستراتيجية، وسد فجوة الغذاء، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، وذلك بالتعاون والتنسيق بين كل الوزارات والهيئات ذات الصلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً