اعلان
اعلان

قرار جديد من النيابة الإدارية بشأن قضايا "الحفظ الإداري"

صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

أصدر المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، قرارًا بتكليف مديري المكاتب الفنية بالقاهرة والمحافظات بطلب عدد مناسب من الشكاوى والقضايا لاتخاذ إجراءات فحصها وإعادتها للنيابة مؤشرًا عليها بالنتيجة الفحص.

ونصت المادة الأولى بالقرار رقم 214 لسنة 2019 أن يستبدل بنص المادة ٦٢ من قرار رئيس الهيئة الأسبق رقم ١٢٨ لسنة ٢٠١٦ بشأن التعليمات العامة للنيابات النص الآتي:

ترسل النيابات إلى المكاتب الفنية المختصة قبل اليوم السابع من كل شهر كشفًا بالشكاوى والقضايا التي تم حفظها إداريًا خلال الشهر السابق عدا الحفظ لعدم الأهمية على أن تحتفظ النيابة بملفات تلك القضايا لمدة شهر من تاريخ إرسال البيان للمكتب الفني.

وتضمن قرار رئيس هيئة النيابة الإدارية أنه يتعين على مدير المكتب الفني المختص طلب عدد مناسب من الشكاوى والقضايا المشار إليها في الفقرة السابقة لاتخاذ الإجراءات فحصها وإعادتها للنيابة مؤشرًا عليها بنتيجة الفحص قبل انتهاء مدة الشهر المشار إليه، وعلى النيابة الالتزام بما قد يسفر عنه الفحص وإعادة العرض على المكتب الفني، وذلك كله قبل إرسال الأوراق للجهة الإدارية لاستصدار قرارها التنفيذي في هذه القضايا.

اقرأ أيضا : بلاغ للنائب العام ضد فتاة "إلحق مصر يا سيسي"

ونصت المادة الثانية من القرار أن يعمل به اعتبارًا من تاريخ صدوره على أن يلغى كل ما يخالف ذلك، وعلى الإدارات المختصة تنفيذه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك