اعلان

الكهرباء: استراتيجية التحول الرقمي تهدف إلى تقديم الخدمات للمواطنين بشكل أسرع

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتب : نهى نجم

أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مؤتمر " Innovation Summit" يهدف إلى تقديم حلول صناعية متكاملة لكافة قطاعات الدولة وعلى رأسها الطاقة والبترول والمياه لتكون معززة بتقنية إنترنت الأشياء والتكامل مابين تكنولوجيا المعلومات مع التكنولوجيا التشغيلية، وبذلك يحقق الإستفادة الكاملة من الإمكانيات الحقيقية للتحول الرقمي إلى جانب تحسين أداء الأصول وتحقيق معدلات الإنتاج الأمثل.

اقرأ أيضًا.. انتهاء معرض توت عنخ آمون بباريس مسجلًا رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ تنظيم المعارض في فرنسا

وأضاف وزير الكهرباء، أن استراتيجية التحول الرقمي التي تنفذها الحكومة المصرية تهدف إلى تمكين المواطنين من خلال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وتعاون الجهات الحكومية المختلفة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أمس الأحد، بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء مؤتمر ومعرض قمة الابتكار" القاهرة ٢٠١٩ " تحت عنوان "التحول الرقمي"، والذي يعقد للمرة الثانية في جمهورية مصر العربية خلال يومي 22 و23 سبتمبر الجاري، بحضور المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة وعدد من كبار قيادات شركة شنايدر إلكتريك في مصر وفرنسا وممثلي كبريات الشركات العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشاد وزير الكهرباء، بالمجهودات المتميزة التي تقوم بها شركة شنيدر إليكتريك في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وحلول تحسين كفاءة الطاقة والمبانى الذكية المستدامة.

وأكد وزير الكهرباء، أن الحكومة المصرية، تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين فضلاً عن تهيئة مناخ الإستثمار والعمل على مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والدفع بعجلة التنمية الصناعية والسياحية والتعدينية والعمرانية والزراعية في توقيت واحد بمعدلات وسرعة تنفيذ غير مسبوقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً