اعلان

تأجيل محاكمة 555 متهمًا في "ولاية سيناء 4"

كتب : أهل مصر

قررت المحكمة العسكرية المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، ، تأجيل محاكمة المتهمين في القضية رقم 137 عسكرية المعروفة إعلاميًا بـ"ولاية سيناء 4"، والمتهم فيها 555 متهمًا بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم "داعش"، ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء، لجلسة 30 سبتمبر الجاري؛ لتعذر حضور المتهمين.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا في وقت سابق، نظرت القضيتين 79 و1000 لسنة 2017، وأحالتهما للقضاء العسكري تحت رقم 137 لسنة 2018 جنايات شمال العسكرية.

وكشفت التحقيقات عن أن الخلايا الإرهابية التابعة للجماعة تم تقسيمها إلى مجموعات رئيسية، وبداخل كل مجموعة 4 مجموعات فرعية تتولى رصد الأهداف المزمع استهدافها بعمليات إرهابية وتوفير المعلومات، والدعم اللوجستي لتوفير المعدات والاحتياجات، والانتحاريين والتي يضطلع أفرادها بتنفيذ العمليات الانتحارية، والتنفيذ التي تتولى تنفيذ العمليات العدائية الهجومية.

يذكر أن محكمة النقض قضت في 10 يناير الماضي، بتأييد إدراج المتهمين في القضية على قوائم الإرهاب لمدة 3 سنوات، بعدما رفضت الطعن المقدم منهم على قرار محكمة الجنايات.

اقرأ أيضا : بلاغ للنائب العام ضد فتاة "إلحق مصر يا سيسي"

وكان النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، قد أمر بإحالة 555 متهمًا من عناصر التنظيم الإرهابي المسمى بـ"ولاية سيناء" إلى القضاء العسكري؛ لاتهامهم بتشكيل 43 خلية إرهابية تابعة للتنظيم ارتكب عناصرها 63 عملية إرهابية، تضمنت قتل والشروع في قتل ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة بمحافظة شمال سيناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية