اعلان

بعد تأكيد عدم ملكيتها للجيش.. هاشتاج #قاطعوا_صيدليات_19011 يتصدر تويتر

صيدليات_19011

أطلق عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، و"تويتر"، هاشتاج #قاطعوا_صيدليات_19011 وذلك عقب إعلان الإعلامي عمرو أديب عن استضافة مالك صيدليات 19011 محمود عبد الفتاح السيسي والذي يتشابه اسمه مع نجل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونشر النشطاء عددا من التدوينات مستغلين التشابه بين اسم مالك صيدليات 19011 ونجل الرئيس محمود عبد الفتاح السيسي، للهجوم على مؤسسات الدولة، بهشتاج #محمود السيسي و# عمرو أديب والذي تحول إلى #قاطعو صيدليات 19011 عقب إظهار صحيفة الحالة الجنائية وبطاقة الرقم القومي له.

وقد صرح الإعلامي عمرو أديب، عقب استضافته لـ محمود حمدي عبد الفتاح السيسي، العضو المنتدب لمجموعة صيدليات 19011 في برنامج الحكاية المذاع على فضائية mbc مصر، أن "جماعة الإخوان أكلوا الموضوع"، موضحاً أن الإعلان عن اللقاء أصبح ترينداً على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن موضوع صيدليات 19011 انتهى تماماً عقب استضافة ملاك الشركة، قائلا: "الإخوان بيصطادوا فى الميه العكرة عشان احنا طلعنا تريند".

وتابع "أديب"، أن ملاك سلسلة الصيدليات شغلهم الشغال النجاح، وافتتاح فروع جديدة لمجموعتهم، ولذلك قرروا الظهور والحديث عن المجموعة لإنهاء حالة اللغط والجدل التي أثيرت في الفترة الماضية".

اقرأ أيضًا.. بلاغ جديد ضد صيدليات 19011.. الصيادلة: غير معلوم مالكها ولا تمتلك ترخيص.. والعقود الخفية سر استمرار العزبي ورشدي

وكان الدكتور ثروت حجاج، رئيس لجنة الصيدليات بنقابة الصيادلة، وعضو النقابة العامة، قد صرح لـ"أهل مصر" أن سلسلة صيدليات 19011 غير معروف تبعيتها وغير معلومة الهوية وغير معلوم مالكها كما أنها لا تمتلك ترخيص وتم تأسيسها بالمخالفة لقانون الصيادلة الذي يشترط أن يكون لكل صيدلية اسم محدد مشتق من اسم الدكتور الذي حصل على ترخيص باسمه لفتح الصيدلية.

وأشار "حجاج"، إلى أن المحامي أحمد مهران قدم بلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، رقم 11323 لسنة 2019 عرائض، يلتمس من خلاله سرعة فتح التحقيقات حول المخالفات والجرائم المنسوبة إلى سلسلة صيدليات 19011 وذلك لمحاربة الفساد، موضحًا أنه لا يعرف المحامي ولم يتواصل معه لتقديم البلاغ ولكنه فعل ذلك بعد مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز بقناة المحور.

كما نفى العقيد أركان حرب تامر الرفاعى المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، ما تداولته بعض وسائل الإعلام والقنوات المعادية ووسائل التواصل الاجتماعى الممنهجة من شائعات تتعلق بامتلاك أو افتتاح القوات المسلحة سلسلة من الصيدليات بمختلف أنحاء الجمهورية، مطالبًا عدم ترويج تلك الشائعات وضرورة تحري الدقة وعدم الانسياق وراء تلك الادعاءات المغرضة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع