اعلان

"عايز أعمل حمام".. بعبع المعلمين في مدارس الدقهلية بعد قرار المحافظ ..المعلمون: الطلاب يتهربون من الحصص

صورة أرشيفية
كتب : عمروعلي

أصبحت طلبات الطلاب في جميع مراحل التعليم، ذهابهم إلى دورات المياه، أثناء عمل الحصة بعبع يهدد المدرسين، وذلك بعد تحويل عدد من المعلمين في الفترة الأخيرة للتحقيق لعدم موافقتهم على ذهاب الطلاب لدورات المياه أثناء الحصة .

ولقد قرر الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية نقل معلمة وإحالتها للتحقيق بسبب منعها أحد التلاميذ بمدرسة فيشابنا 2 الابتدائية التابعة لإدارة أجا التعليمية من الذهاب لدورة المياه.

وقال محافظ الدقهلية إن دورنا هو توفير الخدمة لأبنائنا وتيسير حصولهم على مطالبهم وفي القلب منهم أولادنا التلاميذ الذي يجب أن نكون لهم قدوة ومثال يحتذى به، ومهمتنا توفير الرعاية والعناية لهم في مختلف مراحلهم التعليمية.

وكلف محافظ الدقهلية المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بسرعة إنهاء كافة الإجراءات القانونية تجاه المعلمة .

ومن جانبه قال وكيل الوزارة إنه قابل ولي أمر التلميذ وقدم له اعتذار مديرية التربية والتعليم عن الواقعة ووعد بتوفير كافة أوجه الرعاية للتلميذ وحصوله على كافة الحقوق التعليمية والتربوية.

وعلى الجانب الآخر أكد عدد من المعلمين أن عدم موافقتهم على ذهاب الطلاب لدورات المياه شىء طبيعي لأن الحصة 45 دقيقة فقط عند ذهاب الطالب للحمام يضيع نصف الوقت عليه ولا يستفاد من الحصة .

يقول محمد خالد مدرس لغة عربية في مدينة دكرنس أنه يوجد طلاب يتحججون بالحمام من أجل ضياع الوقت فقط ولكن الحقيقة يكون ذلك من أجل اللعب فقط في فناء المدرسة ويكون ذلك ضياع للوقت ولابد من الحفاظ على وقت الطالب .

ومن جانبه أكد علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية على أن قرار الموافقة على دخول الحمام للطالب خاص بالمدرس ولابد أن يكون عنده إنسانية وفي حالة مشاهدة الطالب غير قادر على التحمل يجب الموافقة فورا .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل