اعلان

رسميا.. السكة الحديد تعلن عن تشغيل قطارات رحلات الشباب

صورة أرشيفية

أعلن المهندس أشرف رسلان رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه سيتم خلال الفترة من 27/9/2019 حتى 2/4/2020 تشغيل رحلات مخصصة للشباب بين "القاهرة - أسوان" والعكس، وذلك بالتنسيق والتعاون بين الهيئة ووزارة الشباب بهدف تنشيط وتشجيع السياحة الداخلية.

وأوضح رسلان أن أول القطارات سينطلق من محطة سكك حديد القاهرة يوم الجمعة الموافق 27/9/2019 وسيتم تشغيل باقي القطارات يوم الجمعة فقط من كل أسبوع، حيث يقوم القطار من محطة القاهرة الساعة 20:40 ويصل أسوان الساعة 09:30 صباح اليوم التالي، مضيفا أن رحلة العودة ستنطلق من أسوان يوم الخميس الموافق 3/10/2019 وسيتم تشغيل باقي القطارات يوم الخميس فقط من كل أسبوع، حيث يقوم القطار من محطة أسوان الساعة 19:25 ويصلالقاهرة الساعة 07:30 صباح اليوم التالي.

اقرأ أيضاً...تعرف على كيفية استخراج اشتراكات الطلاب بالسكة الحديد

وأشار رئيس الهيئة إلى أن القطار يتكون من عدد 4 عربات درجة ثانية مكيفة من ضمنهم عرية ذات بوفيه، مشددا على ضرورة خروج عريات القطار بالنظافة المطلوبة والتأكد من توافر عناصرالسلامة والأمن بها، وتوفير الصيانة اللازمة لها، وكذلك توفيرخدمات الأكل داخل العربات من خلال شركة عربات النوم التابعة للهيئة.

وأكد رسلان على ضرورة تذليل أي عقبة يتعرض لها الشباب خلال الرحلة من خلال مشرفی القطار وأفراد خدمة العملاء والمفتشين المستصحبين للقطار متمنيا للشباب قضاء أوقات ممتعة ورحلة سعيدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً