اعلان

"مهددة بالسجن وعيش الشوارع".. مأساة أرملة إسكندرانية عاجزة عن العمل واستدانت لتجهيز ابنتها.. سامية تستغيث بالمحافظ وأهل الخير (صور)

كان كل حلم الأم التي كانت تعمل باليومية في أعمال الفلاحة لدى الفلاحين لتساعد في تدبير احتياجات البيت البسيطة من طعام وشراب، بعد وفاة زوجها، أن ترى الفرحة والسعادة في عيون ابنتها بتجهيزها للزواج مثل أية فتاة، لكنّ ظروفها المعيشية الصعبة حالت دون استطاعتها تجهيز أي شئ من أغراضها، لتقرر شراء بعض الأجهزة المنزلية فقط "غسالة وبوتاجاز ومروحة" وذلك بالتداين لأحد أصحاب محال الأجهزة الكهربائية، على أمل أنها ستتمكن من سداده، ولكن شاء القدر أن تمرض وتقوم بإجراء عملية "فتاق" تجعلها لا تقوى على العمل، ما أدى لتعثرها في سداد الدين الذي تراكم عليها، وأصبحت مهددة بالحبس.

في حالة حزن شديد تسرد سامية حماد حسين، مأساتها لـ"أهل مصر"، وأكدت أن زوجها توفي منذ 6 سنوات وتركها تعول أولادها الخمسة حيث لديها ولد و4 بنات، وكانت تعمل باليومية لدى الفلاحين من أجل أن تعولهم، وكانت تقيم في السابق بقرية "أبيس التمنيات" بوسط الإسكندرية وحاليًا تقيم هي وأولادها بالإيجار في منزل بمنطقة مساكن مبارك بالعامرية.

وأضافت سامية: " كنت شغالة باليومية عند الفلاحين بالأراضي، وفي العام الماضي قمت بالشراء من أحد الأشخاص بمنطقة أبيس التمنيات محل سكني القديم غسالة وبوتاجاز ومروحة جهاز لابنتي لقرب زفافها، وكنت شغالة باليومية وكانت وقتها صحتي كويسة ومجبتلهاش غير الحاجات دي بس لجهازها، وكنت بشتغل وبدفع القسط في ميعاده، لكن تعبت فجأة وأجريت عملية فتاق ومن بعدها أصبحت لا أقوى على العمل ولم أستطع استكمال سداد الدين حيث مر 3 أشهر ولم أسدده".

وتابعت السيدة حديثها: "اشتريت الأجهزة الكهربائية بـ 9800 جنيه وقمت بسداد الأقساط الماضية وتبقى 3500 جنيه، ومرّ 3 أشهر ولم أدفع القسط حيث القسط الشهري 450 جنيه، وأصبحت مهددة بالسجن، ولا يوجد مصدر دخل لدينا سوى 350 جنيه معاش أرامل من الشؤون الاجتماعية وبكفي بيهم نفسي أنا وأولادي وعايشين من خلالهم".

وأشارت إلى أن ابنها قد تزوج وتركها هي وبناتها منذ فترة كبيرة واستقل بحياته هو وزوجته وأولاده ولا تعلم عنه شيئًا، أما بناتها فكانوا قد تزوجن جميعًا ولكن تطلقت اثنين منهن وتعيشان معها وتقوم بإعالتهن، لافتة إلى أنها تسكن حاليًا في منزل بالإيجار بقيمة 350 جنيه وأيضًا لم تدفعه منذ 3 أشهر وهي حاليًا مهددة بالطرد من المنزل في حالة التأخر في دفع الإيجار أكثر من ذلك.

وطالبت السيدة، من الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، ورجال الخير بمساعدتها في سداد الدين فقط حتى تستطيع العيش ولإنقاذها من السجن رأفة بها وببناتها، قائلة: "أنا بقبض 350 جنيه من الشؤون الاجتماعية وبدبر نفسي بيهم أنا وبناتي، ومش محتاجة حاجة غير مساعدتي في سداد الدين وإيجار الشقة حتي أستطيع العيش".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً