المشرف العام على التحرير داليا عماد

الاتصالات تبحث التوأمة بين جامعتي السوربون و"علوم تكنولوجيا المعلومات" المقرر إقامتها بمدينة المعرفة

أهل مصر

التقى الدكتور عمرو طلعت بالدكتور كزافييه فريسكيت المدير التنفيذي لمركز أبحاث الذكاء الاصطناعي بجامعة السوربون؛ وشهد اللقاء استعراض استراتيجية الجامعة في الذكاء الاصطناعي وأنشطة مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي.

كما تم بحث امكانية التوأمة بين جامعة السوربون والجامعة المقرر اقامتها في مدينة المعرفة بالعاصمة الادارية الجديدة والتي ستتخصص في مجال علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما تم مناقشة التعاون في مجال بناء القدرات لشباب الخريجين في البرامج المتخصصة في علوم الذكاء الاصطناعي.

وشهد اللقاء بحث امكانية التعاون بين مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي بجامعة السوربون في فرنسا وفرعه في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مع مركز البحوث التطبيقية التي تعتزم مصر اقامته لمختلف المشروعات والتطبيقات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والذي سيتم من خلاله التركيز على قطاعات مختلفة أبرزها الرعاية الصحية والنقل والزراعة في ظل السعي نحو إقامة شراكات مع العديد من المؤسسات الرائدة حول العالم في مشاريع ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاءات المهندسة هالة الجوهري مساعد الوزير لشؤون تنمية القدرات البشرية والمؤسسية والرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والمهندسة جلستان رضوان مستشار الوزير للذكاء الاصطناعي، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك في إطار زيارة وفد من وزارة الاتصالات لفرنسا والتي تتضمن عقد لقاءات مع مسؤولين حكوميين ومسؤولي الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في هذه المجالات خاصة فيما يتعلق ببناء القدرات والذكاء الاصطناعي.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission