اعلان

وزير التعليم العالي يتفقد كلية الطب البشري بجامعة النهضة ويشيد بإمكاناتها المتميزة

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، كلية الطب البشري بجامعة النهضة.

واستقبل الوزير خلال زيارته، الدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة، ومحمد الرشيدي رئيس مجلس الأمناء، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات بجامعة النهضة.

وتفقد الوزير خلال الزيارة مدرجات وقاعات التدريس بالكلية، وكذلك المعامل، وقاعات التدريب العملي، كما أجرى حواراً مع الطلاب حول دراسة الطب، وحثهم على الاجتهاد في الدراسة والاستفادة من الإمكانيات المتميزة التي توفرها لهم الجامعة.

يذكر أنه قد صدر القرار الوزاري للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى رقم 3310 لسنة 2019، بتاريخ 4/8/2019، والذي يتضمن الموافقة على بدء الدراسة بكلية الطب البشرى بجامعة النهضة بدءا من العام الدراسي الحالي 2019 – 2020.

اقرأ أيضاً...وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس جامعة بني سويف

وكانت الجامعة قد وقعت فى ديسمبر الماضى، اتفاقية شراكة مع جامعة فيينا الطبية في مجالات التطوير والإنشاء والبحث العلمي والمناهج، حيث تقوم الجامعة النمساوية باعتماد شهادات كلية الطب بجامعة النهضة، والإشراف على المناهج الدراسية وتدريب الطلاب وعملية التقويم والامتحانات وتبادل أعضاء هيئة التدريس.

وجاءت هذه الشراكة تنفيذاً لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فيما يخص شروط الموافقة على إنشاء كليات وجامعات جديدة بضرورة حصولها على توأمة مع واحدة من جامعات العالم المتقدمة فى التصنيف الدولى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن