اعلان

تشريح جثث 6 إرهابيين لقوا مصرعهم في تبادل لإطلاق النيران مع الأمن

أمرت نيابة أمن الدولة العليا بتشريح جثث الإرهابيين الستة من عناصر جماعة الإخوان الذين لقوا مصرعهم في تبادل لإطلاق النيران مع الأجهزة الأمنية بمدينة 6 أكتوبر، وأخذ عينات DNA للتأكد من هويتهم ومضاهاة بصماتهم مع الأدلة المتوفرة للعناصر الإخوانية التي نفذت عمليات إرهاب سابقة.

وصدر القرار تحت إشراف المستشار خالد ضياء الدين، معاينة لموقع مداهمة وكر مجموعة من العناصر الإرهابية بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة .

اقرأ أيضا: مصرع 6 من عناصر الإخوان في تبادل لإطلاق النار مع الأمن بـ6 أكتوبر

يذكر أن النيابة أمرت بتحريز الأسلحة التي عثر عليها بحوزتهم داخل الوكر، وإرسالها إلى الجهات المختصة لتحديد ماهيتها وهل تم استخدامها في عمليات إرهابية سابقة من عدمه.

وكشفت مصادر أمنية، أن قطاع الأمن الوطني توافرت له معلومات تفيد باتخاذ مجموعة من العناصر الإخوانية الإرهابية أحد الأوكار بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة مركزًا للانطلاق لتنفيذ عملياتهم العدائية ومقرًا للاختباء وعقد اللقاءات التنظيمية.

وأوضحت المصادر، أن الأجهزة الأمنية تعاملت على الفور مع تلك المعلومات وتم مداهمة الوكر بمأمورية أمنية تم التجهيز لها مسبقًا، إلا أنه حال استشعار هذه العناصر باقتراب القوات بادروا بإطلاق النيران بكثافة تجاهها، ما دفع القوات للتعامل معهم وأسفر ذلك عن مصرع 6 عناصر عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة والمتفجرات المجهزة وأوراق تنظيمية، مشيرة إلى أن تلك العناصر كانت بصدد الإعداد لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً