اعلان

هنلاقيها منين ولا منين.. موظفو "الكارتة" بشبين القناطر بين تخفيض مرتباتهم وبلطجة السائقين.. "صلاح": أجورنا نزلت للنصف بحجة التثبيت.. هناك معدل لابد من تحصيله وأحيانا ندفع من جيوبنا (صور)

 عم صلاح، عامل بكارتة شبين القناطر
عم صلاح، عامل بكارتة شبين القناطر

على الرغم من كثرة المخاطر التي يواجهها موظفو "الكارتة"، وبلطجة سائقي الميكروباصات، والوقوف على أقدامهم لمدة أكثر من 10 ساعات يوميًا، تحت حرارة الشمس، فإن البعض منهم مستمرون في هذه الوظيفة لأكثر من 20 عاماً على التوالي. وفي الآونة الأخيرة انقلبت حياتهم رأسا على عقب بعد خفض أجورهم إلى أقل من النصف.

"أهل مصر" رصدت معاناة العاملين بكارتة شبين القناطر، لمعرفة مشكلاتهم، والعمل على حلها.

قال عم صلاح، عامل بكارتة شبين القناطر: "نطالب محافظ القليوبية د. علاء عبدالحليم، بالتدخل لحل أزمتنا، في البداية كانت الأمور طبيعية ولم نسأل عن أي زيادة في الأجور، ولكن في الوقت الحالي أصبحنا حاليا نسأل الناس إلحافا، ومش عارفين نمشي أمور حياتنا بسبب خفض الراتب، الذي كان يصل لـ 2400 جنيهاً، وبعد القانون الجديد انخفض إلى 1200 جنيه فقط".

اقرأ أيضا: دماء في مواقف الميكروباص.. "المطاوى والسنج" كلمة السر في الجريمة

وأضاف: هناك موظفون مازالوا على عقودهم القديمة، ولم يتم تثبيتهم، ولم ينخفض راتبهم، موضحا أن موظفي الكارتة يتم محاسبتهم كل يوم بحسب عدد من دخل الكارتة، بمعدل 5 جنيهات لكل سائق، وهناك معدل لابد من دفعه سواء تم تحصيله من سائقي الميكروباصات أم لا، وقال: نضطر أحيانا لأن ندفع من جيوبنا، فهل هذا جزاء من يطبق قانون الدولة؟!

وأوضح أنه لا يستطيع استكمال العمل بإيصال الكارتة الزائد في اليوم التالي حيث إنه يعد تالفا، ويتحمل عمال الكارتة قيمة هذه الإيصالات. 

وعلى الرغم من تقديم العديد من الشكاوى، فإنها تذهب دون جدوى، وتم تثبيتهم على الراتب الأساسى القديم، الأمر الذي استنكره عمال الكارتة حيث إنهم لم يطالبوا بالتثبيت، ومن الطبيعي أن يحصل أي موظف على راتب يتخطى 2500 جنيه، وأنهى كلامه قائلاً: "طلبنا الأول والأخير هو رفع أجورنا، وتوفير حماية من بلطجة السائقين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
برلمانية حول نواقص الأدوية وارتفاع أسعارها: المواطن يتحمّل أخطاء المسؤولين