اعلان

استدرجوه بمكالمة غرامية.. أشقياء يخطفون طالب ثانوي بأسيوط ويطلبون 2 مليون فدية

تمكن رجال المباحث الجنائية بالتعاون مع فرع الأمن العام بمحافظة أسيوط، من كشف غموض اختطاف طالب بالمرحلة الثانوية، ومطالبة أسرته بدفع فدية قدرها 2 مليون جنيه؛ حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شقيقان وفتاة، عقدوا العزم على اختطاف الطالب، بقصد ابتزاز أسرته والحصول على مبلغ الفدية، حيث اتصلت المتهمة الثالثة بالطالب وأوهمته أنها تريد إقامة علاقة غرامية معه واتفقا على موعد للقاء، وبالفعل استدرجته وبمجرد وصوله إلى مكان اللقاء المتفق عليه هاجمه المتهمين الآخرين وأوثقوه بالحبال واحتجزوه في منطقة زراعية.

وتعود أحداث الواقعة إلى تلقى اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء الدكتور منتصر عويضة، مدير المباحث الجنائية بالمحافظة، يفيد بورود بلاغ لغرفة عمليات النجدة من سيدة تُدعى "هانم. أ. ع"، 45 عامًا، ربة منزل ومقيمة بقرية بني فيز التابعة لمركز صدفا بأسيوط، باختطاف ابنها "إسماعيل. س. ع"، 16 عامًا، طالب بالمرحلة الثانوية، وأن المختطفين تواصلوا معها هاتفيًا وطلبوا منها دفع فدية مقدارها 2 مليون جنيه، وحذروها من إبلاغ الجهات الأمنية حتى لا تعرض حياة نجلها للخطر.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من رجال المباحث الجنائية بالتعاون مع فرع الأمن العام بأسيوط، وبعد مراجعة وتتبع هاتف المجني عليه، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شقيقان وفتاة عقدوا العزم على اختطاف الطالب، بقصد ابتزاز أسرته والحصول على مبلغ الفدية، حيث اتصلت المتهمة الثالثة بالطالب وأوهمته أنها تريد إقامة علاقة غرامية معه واتفقت معه على موعد للقائها، وبالفعل استدرجته وبمجرد وصوله إلى مكان اللقاء المتفق عليه هاجمه المتهمين الآخرين وأوثقوه بالحبال واحتجزوه في منطقة زراعية.

وأسفرت جهود رجال الأمن، إلى كشف هوية مرتكبي الواقعة، حيث تبين أنهم: "سليمان. س. س"، 21 عامًا، وشقيقه "طارق"، 20 عامًا، سائق "توك توك"، و"عبير. ع. س"، 20 عامًا، وجميعهم مقيمين بقرية بنى فيز بدائرة مركز صدفا، وعلى الفور أُعدت مجموعة من الأكمنة برئاسة قطاع الأمن العام بأسيوط، مما أدى إلى إلقاء القبض على المتهم الأول، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع شقيقه والمتهمة الثالثة.

وأكد المتهم الأول "سليمان. س. س"، أنهم يقطنون بنفس القرية التي يسكن فيها الطالب المجني عليه، وأنهم يعلمون أنه ينتمي لأكثر الأسر ثراءً بمركز صدفا، ولذلك قرروا اختطافه بقصد الحصول على مبلغ الفدية، وفي سبيل تنفيذ مخططهم اتفقوا مع الفتاة التي استدرجته بمكالمة غرامية، وعقب وصوله لمكان اللقاء احتجزوه في منطقة زراعية بجوار قرية بني فيز التابعة لمركز صدفا بأسيوط، وأجبروه على الاتصال بوالدته لتجهيز مبلغ الفدية.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأحيل المتهم إلى النيابة لمباشرة التحقيقات، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمان الثاني والثالثة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي