اعلان

مطاردة ساحرات.. أول تعليق من ترامب على مساعي الديمقراطيين لعزله

كتب : وكالات

وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساعي الديمقراطيين لإطلاق إجراءات عزله من منصبه بـ "مطاردة الساحرات".

وكتب ترامب في حسابه على "تويتر"، فور إعلان رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي عن بدء النظر في مسألة عزله: "إنه يوم مهم في الأمم المتحدة وهناك كثير من العمل والنجاح، والديمقراطيون تعمدوا تعكيره بمزيد من أخبار قمامة مطاردة الساحرات".

وأضاف أن "هذا أمر سيئ جدا لبلادنا!" .

كان الديمقراطيون في ​الكونجرس​ صعدوا، في وقت سابق اليوم، من دعواتهم لبدء الإجراءات لعزل ترامب​ والتحقيق معه، على خلفية المعلومات عن ضغوطه على ​القيادة​ الأوكرانية لاعتبارات سياسية خاصة.

وقال أحد كبار الديمقراطيين في ​مجلس النواب الأمريكي​ جون لويس "لا يمكننا المماطلة ويجب ألا ننتظر. حان وقت العمل الآن. تحليت بالصبر عندما كنا نحاول اللجوء إلى كل الطرق الأخرى وكل الأدوات الأخرى". وتابع قائلا: "أعتقد بالفعل أن الوقت لبدء الإجراءات لعزل هذا الرئيس قد حان".

وفي هذا السياق، أفادت صحيفة "واشنطن بوست"، نقلا عن مصادر في الحزب الديمقراطي، بأن رئيسة مجلس النواب ​نانسي بيلوسي​ ستعلن عن بدء دراسة رسمية لمسألة عزل ترامب.

من جهته، أعلن المتحدث باسم المرشح الديمقراطي المحتمل للرئاسة الأمريكية في 2020، ​جو بايدن​، أن المرشح سيدعو ترامب للرضوخ لمطالب الكونجرس بتقديم المعلومات حول قضية الضغوط على ​أوكرانيا​. وأضاف أن بيان بايدن سيتضمن أيضا دعوة للكونجرس لعزل ترامب إن لم يوافق على تقديم المعلومات المطلوبة.

من جانبه، نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ممارسة أي ضغط على زيلينسكي بغرض فتح تحقيق مع بايدن ونجله مقابل الحصول على مساعدات عسكرية أمريكية.

اقرأ أيضاً: الديمقراطيون يبدأون في إجراءات عزل الرئيس الأمريكي ترامب

وأضاف ترامب أنه ينتظر نشر محضر اتصاله الهاتفي مع زيلينسكي، الذي جرى يوم 25 يوليو الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً