اعلان

لو ماشية على تمارين رياضية أعرفي تاكلي إيه قبل وبعد التمارين

التمارين الرياضية تحتاج إلى طاقة لبناء العضلات، وهذا لكي تستطيعي الحركة وحق الدهون الزائدة، للحصول على الطاقة والقوة لممارسة التمارين الرياضية وتعويض ما فقدتيه لتكوين عضلاتك، والغريب أن من ضمن هذه الأنظمة الغذائية هو الموز، الذي يعتقد الأغلب أنه يزيد من الوزن، ولكن للتعويض وبناء العضلات تحتاج إلى الفيتامينات اللازمة لإعطاء الطاقة الكافية، نشر خبير التغذية يوسف مظهر في جروب 70 to 60 على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مجموعة من النصائح والأكلات التي تؤكل قبل التمارين وبعده.

اخسري الوزن بصحة أفضل وتناولي الأكل فلا يصح أن تتمرني بدون طعام، هذا يضعف الجسم ويقلل من طاقته بسبب اهدارها بدون مصدر للطاقة.

التغذية الصحية قبل وبعد التمارين الرياضية 

التغذية الصحية قبل وبعد التمارين الرياضية

قبل التمرين 

يحتاج الجسم إلى كربوهيدرات صحية وبروتين وهذا ليستمد منهم الطاقة اللازمة للتمرين، مثل: 

- موزه .

- توست زبده فول سوداني .

- بالإضافة إلى قهوة لإعطاء طاقه أكثر في التمرين.

بعد التمرين

يلزم تناول البروتين والكاربوهايدرات أيضا ولكن نهتم أكثر بالبروتين وهذا لإعادة بناء العضلات التي عملنها عليها، مثل: 

- بياض بيض مسلوق.

- جبنه قريش.

- موزه.

- تونه.

- صدور فراخ مشويه.

ملاحظات مهمة

- في حالة الأكل بعد التمارين إن كان بعد التمارين مباشرة تناول ما سبق قوله، ولكن إن كان موعد الغذاء، فعليك أن تنتظري لمدة ساعة أو ساعة ونصف، وتناول وقتها وجبة صحية متكاملة من بروتين وكاربوهايدرات ودهون صحية. 

- بينما في وقت قبل التمارين ننتظر مدة نصف ساعة أو ساعة وابدأ التمارين، وهذا لكي تهضم الأكل ولا يتسبب في عسر الهضم، كما يساعد هذا في الاستفادة من الأكل. 

- الابتعاد عن منتجات الألبان قبل التمارين وهذا بسبب أنها تسبب الانتفاخ للعديد من الناس، مما يقلل من كفاءة التمارين لديك. 

فوائد الموز للتمارين الرياضية

فوائد الموز للتمارين الرياضية

الموز مفيد للدايت وخاصة لمن يريد أن يمارس الرياضة، فلماذا هو مفيد لهذه الدرجة؟ نعرف الإجابة من خبير التغذية يوسف مظهر حيث وضح ما يلي:

- وهذا لأن الموز يعتبر من اكتر الفواكه التي تحتوي على فيتامينات مهمة للجسم ( وهي: أ، ب1، ب2، ب6، ب12) وبنسب متفاوتة من فيتامينات ج، د، هـ ).

- وهذا يعني أن ثمرة موز واحدة تعطي طاقة وفيتامينات متعددة مما يشكل فارق ومساعدة كبيرة عند ممارسة التمارين الرياضية وبشكل خاص قبل التمارين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً