اعلان

ساندويتش الشاورما السوري مايحلاش إلا بالعيش السوري.. طريقة عمل العيش السوري

طريقة عمل العيش السوري

طريقة عمل العيش السوري مثل المحلات السورية المنتشرة على مستوى الجمهورية، حيث يكثر الطلب على الشاورما السوري والأكلات السورية، ولكن كل هذا لا يكتمل إلا بالعيش السوري المميز لتكملة طعم ساندويتش الشاورما السوري مثل المحلات السوري، حولي أكلاتك إلى أكلات يفضلها أطفالك واصنعي الأكلات السورية مع العيش السوري لتكملي لمساتك الأخيرة، قدمي لأطفالك أكلاتهم المميزة التي تساعدهم على الاستمتاع بالأكلات وترك الأكلات الخارجية المضرة الغير مضمونة، كما يمكنك تقديمها في "اللانش بوكس" مع العديد من الأفكار لحشو العيش السوري.

طريقة عمل العيش السوري بمكونات موجودة في منزلك وخطوات مشروحة بالتفاصيل، وبأسهل الخطوات اصنعي ألذ عيش سوري لتقدمي ساندويتش الشاورما بالطريقة السورية.

طريقة عمل العيش السوري

طريقة عمل العيش السوري

مكونات عيش الصاج السوري

- 3 كوب و1/4 دقيق أبيض

- 1 ملعقة كبيرة ممسوحة بخميرة فورية جافة

- 1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر

- ذرة ملح

- 3 ملعقة صغيرة سكر

- ¼ كوب زيت

- ½ كوب لبن دافئ

- 3/4 كوب ماء دافئ

طريقة عمل العيش السوري

طريقة إعداد عيش الصاج السوري

1- أولا طريقة خلط المكونات وعجنها 

أخلطي كل المواد الجافة معا وقلبيها، ثم أضيفي الزيت مع ضرورة التقليب المستمر حتى يختلط بالمكونات السابقة، ثم أضيفي اللبن مع استمرار التقليب، ثم أخلطي المكونات السابقة باستخدام الماء الدافئ على أن تستمر عملية العجن لمدة 8 دقائق كاملة حتى تحصلي على عجينة ملساء وناعمة .

2- ثانيا تخمير العجينة وتشكيلها

غطي العجينة حتى تخمر لمدة نصف ساعة، ثم كوري منها قطعة لتصبح بحجم البيضة المتوسطة ثم نرش الرخامة بالقليل من الدقيق بسيط ونفردها، ونستمر في الفرد حتى يصبح سمكها رقيق واحرصي أن تأخذ حجم الصاج الخاصة بكى.

3- خبز العيش السوري 

ثم نعمل على تنفيض الدقيق الزائد باستخدام فرشاة ثم نضع رقائق الخبز على الصاج ثقيلة وساخنة إلى أن يدخلها الهواء وتصبح أكثر انتفاخا، ثم نهبطها باليد لتنزل للأسفل، ونرى هل أخذت لون من الأسفل مع ضرورة أخذك في الاعتبار أن عيش الصاج السوري ينضج سريعا، فلا تبقيها طويلا على النار لإتمام التسوية، ويمكنك من الآن إعداده بكميات كبيرة مع وضعه في الفريزر .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) |