اعلان

تحذير لمرضى الربو.. "مونتيلوكاست Singulair " يؤدي للانتحار

حذّر الأطباء المرضى الذين يعانون من مرض الربو القوي من تناول عقار " مونتيلوكاست"، قائلين أنه قد يسبب أفكارًا انتحارية أو هلوسة، وذلك بعد أن وجدوا أن العديد من المرضى بمن فيهم الأطفال، الذين تناولوا المونتيلوكاست قد تأثر سلوكهم بشدة، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وذكرت الصحيفة أنهم قد اشتكوا من الكوابيس، ورؤية الأشياء بشعة أثناء اليقظة، كما يشعرون بأفكار انتحارية بعد تناوله، وهو معروف أيضًا باسم العلامة التجارية Singulair.

ومونتيلوكاست هو عقار فعّال للغاية في الحد من نوبات الربو الشديدة، ويستخدم أيضًا لمكافحة حمى القش.

لكن الآن ، قامت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية بنشر تحديث للسلامة كتذكير "لخطر تفاعلات الأدوية النفسية العصبية قائلة أنه يجب أن توضح التحذيرات بعناية فوائد ومخاطر الاستمرار في العلاج في حال حدوثها".

اقرأ أيضًا.. تقرير عالمي يحذر من دواء Singulair للربو: يؤدي إلى الانتحار

وذكرت الصحيفة أن الكثيرون قد اشتكوا من أنهم لم يتلقوا أي تحذير من المخاطر من قبل الطبيب، وأن البعض عندما عادوا ليخبروا عن تجاربهم الفظيعة، تم رفض مخاوفهم من أن يكون العقار هو المسؤول عما عانوا منه.

وحثت الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية العاملين الصحيين على إخبار المرضى بالمشاكل المحتملة، قائلين إنه يجب عليهم "نصح المرضى ومقدمي الرعاية بقراءة قائمة ردود الفعل النفسية العصبية في نشرة معلومات المريض، وطلب المشورة الطبية فور حدوثها أية أعراض".

ومع ذلك، فقد أكدت أيضًا للمرضى أنه من المهم ألا يتم التوقف عن تناول مونتيلوكاست دون التحدث إلى الطبيب أو الممرضة أولاً، وذلك لأن التوقف عن الدواء قد يؤدي إلى استئناف نوبات الربو الحادة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً