اعلان

600 مليون جنيه دخل الهيئة.. الخياط يكشف التفاصيل الكاملة لإنشاء محطات الطاقة المتجددة وإقبال المستثمرين

كتب : نهى نجم

أعلن الدكتور محمد الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أن هناك إقبال كبير على المستثمرين لإنشاء طاقة جديدة ومتجددة لإنتاج الكهرباء، مؤكدًا أن السبب وراء ذلك هو إنخفاض أسعار الطاقة الكهربائية المنتجة من المحطات الجديدة والمتجددة "رياح وشمس".

اقرأ أيضًا.. الكهرباء: نستهدف مزيجًا من الطاقة ويواكب القدرات المتاحة في مصر

وتابع رئيس هيئة الطاقة المتجددة، أنه يمكن هيكلة أسعار شرائح الكهرباء التي تحدث كل عام والتي تعتمدها وزارة الكهرباء، مما ساعد ذلك كثيرًا في تشجيع مستثمرين القطاع الخاص لإنشاء محطات طاقة نظيفة والبيع بالتعاقد المباشر مع المستهلك الخاص والقطاع الخاص.

وأوضحت هيئة الطاقة المتجددة، أنه سيتيح الشركات العاملة إنشاء محطات الطاقة المتجددة في استخدام الشبكة القومية لنقل الكهرباء ونقلها من محطاتهم وبيعها للمستهلك، مؤكدًا أنه نتيجة الطلب المتزايد من المستثمرين على إنشاء محطات الطاقة المتجددة وتعاقد مرفق الكهرباء مع مكاتب إستشارية إلمانية للمساهمة في تقديم كافة الاستشارات الفنية.

وأشار رئيس هيئة الطاقة المتجددة، إلى أنه حدث زيادة في إنتاج الكهرباء من الطاقة النظيفة المتجددة بنسبة تجاوزت الـ 90%، مؤكدًا أن دخل الهيئة من المصادر النظيفة بلغ حوالي 600 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل